إعلان

وزير النقل: توريد 700 عربة قطار من المجر

01:38 م الأحد 08 ديسمبر 2013

وزير النقل: توريد 700 عربة قطار من المجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

التقى اليوم الأحد، الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، مع وزيرة التنمية القومية المجرية "جوجا نيمت"، وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر والمجر في مجال تطوير سكك حديد مصر.

وأكد الدميري أثناء اللقاء، على حرص مصر على التعاون مع الجانب المجري في مجال تصنيع وتوريد وإحلال وتجديد عربات السكك الحديدية المصرية، نظراً لما تتمتع به الوحدات المجرية من تكنولوجيا متميزة، خاصة وأن السكك الحديدية المصرية مازالت تعتمد على "البواجي الجانز" التى تخدم عربات السكك الحديدية .

وأضاف الدميري، أن المباحثات تناولت المساهمة المجرية في إدارة بعض الورش الخاصة بصيانة العربات والجرارات وتوريد 10 وحدات على غرار الوحدات المجرية التى تعمل بالديزل، وتتكون كل وحدة من 10 عربات بالاضافة إلي توريد 700 عربة جديدة لتدعيم اسطول السكة الحديد المصري.

وتابع الدميري، إن المجر تساهم في مجال التدريب والدعم الفني الخاص بهيئة السكك الحديدية، مضيفاً أن اللجنة "المجرية - المصرية" المشكلة لبحث سبل التعاون بين البلدين ستبدأ أعمالها من الأسبوع القادم تمهيداً لعرض نتائج اعمالها على اللقاء المشترك الذي سوف يعقد بين الجانبين في يناير 2014.

وأضاف الدميري أن الاجتماع المقبل في يناير، سيتناول تحديد أهم المشروعات التى سيتم التعاون بينها، وتفاصيل كل مشروع، طريقة تمويل كل مشروع، دراسة الفرص لانشاء شركات مشتركة لانتاج العربات او الصيانة أو الدعم الفني، كيفية مساهمة القطاع الخاص المجري في مشروعات النقل في مصر.

ومن جانبها اكدت جوجا نيمت، وزير التنمية القومية المجرية، حرص المجر على المساهمة والتعاون في تطوير السكك الحديد المصرية، وتقديم جميع وسائل التمويل والدعم الفني والمساهمة في تطوير ورش الصيانة والتدريب في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان