إعلان

اتحاد العمال يدعو للتصويت بنعم على الدستور.. وعمال مفصولين: سنصوت بلا

12:00 م الأحد 08 ديسمبر 2013

اتحاد العمال يدعو للتصويت بنعم على الدستور.. وعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

دعا عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، إلى التصويت بنعم على الدستور، فيما أعلن عمال مفصولين رفضهم لهذا الدستور داعين إلى التصويت بلا عليه.

جاء ذلك خلال مؤتمر إتحاد عمال مصر، الأحد، والذي بدأ بشكاوى عمالية من عدد من الشركات، ومنها الحديد والصلب وبريات سمنود وسجاد المحلة، مؤكدين انه لم يتم حل مشكلاتهم حتى الآن، وأن الحكومة تطلق الوعود دون تنفيذها.

ودعا عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أعضاء مجلس الادارة إلى الوقوف دقيقة حداد على عمال هذه الشركات، مؤكدا أن العمال يموتون وسط تصريحات وهمية بصرف ملايين الجنيهات لحل مشاكلهم.

وقال إبراهيم، إن مسودة الدستور انتهت بما له وماعليه، رغم أن اللجنة أهدرت حقوق العمال في الـ50% عمال وفلاحين، إلا انه يجب تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الفئوية.

ودعا إبراهيم، جموع العمال والفلاحين إلى التصويت بنعم على الدستور ، وذلك حتى لا يستغل أى فصيل من الفصائل غضب العمال من لجنة الخمسين، وأن يزعم بأن العمال سيصوتون بلا على الدستور لانهم يريدون إفشال خارطة الطريق، ولكن العمال لن يسمحوا بذلك .

وجدد إبراهيم مطالبته، لرئيس الجمهورية عدلي منصور، بإن يعيد للعمال حقهم طبقا للمادة 242 وأن يعيد حقهم في نسبة الـ50% عمال وفلاحين.

وقال محمد سالم نائب رئيس الاتحاد إنه "مش بيجيلنا توجيهات من حد نمشي عليها، ولكن مش ممكن أن نعطي فرصة لفصيل معين أن يركب على عمال مصر، لأنه إذا كانت النتيجة على التصويت على الدستور بلا فإن ذلك يعني فشل خارطة الطريق".

وناشد إبراهيم العمال في مواقع العمل ان ينتصروا لخارطة الطريق معلنا عن تنظيم اتحاد العمال، لأول مؤتمر جماهيري عمالي شعبي في مدينة الزقازيق بدعم الدستور بنعم على الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان