إعلان

العفو الدولية: على حكومة مصر الانتباه للحقوق الاجتماعية والاقتصادية

05:11 م الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت منظمة العفو الدولية ''أمنستي'' إن على الحكومة المصرية الانتباه لحقوق مواطنيها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعمل على تحقيقها، معتبرة أن مصر فشلت في تحقيق ثورة يناير من ''عيش وحرية وعدالة اجتماعية''.

وأشارت المنظمة، في آخر تقاريرها عن مصر قبل يومين، أن مصر أكدت أمام لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على التزامها وتمسكها بالمعاهدة الخاصة بضمان منح المواطنين المصريين حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وذكرت المنظمة الدولية أن مصر لم تستطع حتى الآن أن تعطي للعمال حقوقهم الكاملة، كما أنها لا تستطيع توفر المساكن المناسبة للمواطنين المنتمين إلى الطبقات المتوسطة، بالإضافة إلى وجود العديد من المساكن التي لا ينطبق عليها شروط التي تجعلها مؤهلة للإسكان.

وذكرت التقارير التي حصلت عليها المنظمة أن قوات الأمن المصرية لم تستطيع حتى الآن توفير الحماية الكاملة للسيدات والفتيات، ولم تحميهن من التمييز، وحالات التحرش الجنسي وختان الإناث، والاعتداء على الفتيات المشتركات في أي احتجاج أو تظاهر.

ووجدت المنظمة أن الدستور الجديد لا يكفل للمواطنين مستوى معيشة لائق.

كما أبدت المنظمة اعتراضها على قانون التظاهر الجديد، ووصفته بأنه وسيلة لتقييد المواطنين، ومنعهم من التعبير عن آرائهم بأبسط وسيلة من صور التعبير عن الرأي، كما أنه يحد من استقلال وحرية النقابات، ويفرض العديد من القيود على العمال حتى لا يمكنهم من القيام بأي اضراب.

وحثت المنظمة الحكومة المصرية على تعويض الأقباط عن ما الحق بالكنائس والمباني من أضرار بعد الهجوم العنيف الذى قامت به بعض الجهات المتطرفة عليهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان