إعلان

''فهمي'' يلتقي بنائب رئيس الهند

08:21 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

''فهمي'' يلتقي بنائب رئيس الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه في إطار الزيارة التي يقوم بها ''نبيل فهمى'' وزير الخارجية إلى الهند، التقى أمس الأربعاء مع ''حميد أنصارى'' - نائب رئيس جمهورية الهند، حيث نقل له تحيات القيادة السياسية المصرية للقيادة السياسية في الهند.

وعرض ''فهمي'' تطورات الأوضاع في مصر والتي تعكس تغير مجتمعي شامل وليس مجرد تغير حكومات، مؤكداً أن المصريين مصممون على رسم مستقبلهم بأيديهم.

كما استعرض ما تم إنجازه من خريطة المستقبل خاصة انتهاء لجنة الخمسين من إعداد مشروع الدستور وتسليمه للسيد الرئيس تمهيداً لإجراء استفتاء عام بشأنه.

وأوضح المتحدث أن نائب الرئيس الهندي أعرب عن تقديره لتقدم الأوضاع في مصر ودعمهم لإرادة الشعب المصري، مؤكداً على أهمية مكانة مصر الإقليمية والدولية وأن ما يحدث بها يؤثر على محيطها الإقليمي، مشدداً على العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً سبل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، فضلاً عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها قضايا الأمن الاقليمى.

وفي هذا السياق، تم تناول تطورات الأزمة السورية وتأثيرها على الأمن الإقليمي خاصةً في منطقة الخليج العربي، حيث شدد الوزير ''فهمي'' على أهمية الحفاظ على كيان الدولة السورية ووحدتها.

كما تم التطرق إلى الاتفاق المرحلي 5+1 بين الدول الست الكبرى وإيران بشان برنامجها النووي، فضلاً عن المبادرة المصرية لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان