إعلان

القومي لحقوق الإنسان: إذاعة المكالمات الخاصة على التلفزيون انتهاك للحياة الخاصة

04:16 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

القومي لحقوق الإنسان: إذاعة المكالمات الخاصة على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعرب المجلس القومى لحقوق الانسان عن استنكاره لما قامت به بعض القنوات التلفيزيونية بإذاعة تسجيلات صوتية لبعض المواطنين بهدف الإساءة إليهم، والتشكيك فى وطنيتهم، مؤكداً أن هذا الفعل انتهاكاً صارخاً لحرمة الحياة الخاصة.

وأضاف المجلس في بيان له، الثلاثاء، أنه لا يجوز التنصت على الإتصالات الهاتفية للمواطنين إلا بإذن قضائي، كما أنه يقوم على الترويج لخطاب الكراهية الذى تجرمة المواثيق والاتفاقيات الدولية، التي وقعت عليها الحكومة المصرية وصدقت عليها السلطة التشريعية، وتعتبر جزءاً لا يتجزأ من المنظومة القانونية المصرية.

ودعا المجلس الحكومة المصرية إلى فتح تحقيق عاجل فى هذه الجريمة، يتضمن معرفة الجهة التى قامت بتسجيل المكالمات، وهل تم ذلك بإذن قضائي، ولماذا لم تقدم للنيابة العامة إذا كانت تتضمن فعلاً مخالفاً للقانون.

كما طالب المجلس بالتحقيق مع كل الأطراف المسئوله عن إذاعة هذة التسجيلات، بما فيها القنوات التليفزيونية لمخالفتها القوانين وميثاق الشرف الصحفى، وتوقيع العقوبات الكفيلة بردع مثل هذه التصرفات، التى تتجاوز حرية التعبير إلى إنتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، و الحض على كراهيتهم، معلناً استعداده للتضامن قضائياً مع المضرورين من إذاعة هذة التسجيلات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان