إعلان

الزند: مبارك حُكم عليه في سابقة جديدة على عقوبة ''القتل بالترك''

10:32 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

الزند: مبارك حُكم عليه في سابقة جديدة على عقوبة ''


كتبت - سحر عزام:

عبر المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، عن استيائه من دعوة وزارة السياحة المصرية كاثرين آشتون المفوضة السامية للاتحاد الأوروبي للاحتفال برأس السنة والكريسماس في مصر، قائلا :"عجوز شمطاء تأتي لمصر، حرام أن تلوث هذه المرأة أرض أجدادنا الطاهرة، وتتمتع بماء النيل وتراه" - حسب قوله.

وأضاف الزند في لقاء تلفزيوني ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار" مساء أمس الأحد: "من يلوث سمعة القضاء المصري يلوث سمعة مصر، فاتهام القضاء بالتسييس في غير محله، فماذا فعل القضاء مع الرئيس الأسبق مبارك، حكم عليه وفقا لنظرية جديدة في القضاء المصري وهي الحكم بالعقاب على القتل بالترك".

وطالب رئيس نادي القضاة بعد ذلك، بضرورة محاسبة كل من المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق والنائب العام السابق المستشار طلعت عبدالله ووزير العدل السابق المستشار أحمد سليمان لظلمهم للشعب المصري حسب قوله، لافتا إلى وجود الكثير من القضايا التي لفقت للعديد من المصريين خلال الفترة الماضية - على حد قوله.

وعن تخفيف الحكم على فتيات حركة 7 الصبح بالإسكندرية التابعات لجماعة الإخوان المسلمين، أوضح أحمد الزند أن تخفيف الحكم عليهن من 11 عام إلى سنة مع إيقاف التنفيذ لا ينال من هيبة القضاء، مشيرا إلى تمنيه بشكل شخصي عدم تخفيف الحكم على الفتيات المتهمات في هذه القضية.

واتهم الزند جهاز الكسب غير المشروع في عهد الرئيس السابق محمد مرسي باستخدامه كباب خلفي للانتقام وتلفيق التهم، لافتا إلى قيام عدد من العاملين في هذا الجهاز بكتابة الشكاوى المجهولة بأنفسهم لتلفيق التهم لآخرين حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان