إعلان

بالصور.. النقابات المهنية تعلن تأييدها لـ''نعم'' للدستور وسط هتافات للسيسي

06:27 م الأحد 29 ديسمبر 2013

بالصور.. النقابات المهنية تعلن تأييدها لـ''نعم'' ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :
تصوير - علاء القصاص:

عقد الإتحاد العام للنقابات المهنية، مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بنقابة الصحفيين، تحت عنوان '' دستور مصر ''، وسط هتافات '' تحيا مصر ، يحيا جيش مصر ، نعم للدستور ، نعم للحرية ، نعم للديمقراطية ، يسقط الإرهاب ، تسقط أمريكا ''.

وأعلن المشاركون من نقباء وأعضاء المجالس الفرعية، تأييدهم لوثيقة الدستور، والدعوة لإحتشاد جميع المصريين للتصويت بنعم لدستور 2014 انتصاراً لثورتي 25 يناير و 30 يونيو الماضي.

ودار المؤتمر حول رأى الخبراء فى الدستور الجديد مع مناقشة معنى الدستور وأهم مواد الدستور المصري وأبوابه مع مقدمة عن أرض العروبة ونبذة عن تاريخ الثورات المصرية.

وقالت المستشارة تهانى الجبالى، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية، إن ديباجة الدستور يعكس ذاتية هذه الأمة ويعكس ذاتية مصر حضارة ال 7 آلاف عام، مضيفة:'' يمكن أن نختلف ونتفق على بعض نصوص مواده لكن الشعب المصري صنع المعجزة الثالثة تضاف للمعجزات التي صنعها في الثورتين الأولى في 25 يناير والثانية 30 يونيو لمواجهة الإرهاب الداخلي والخارجي الذي يهدف لتقسيم الوطن العربي''.

وأكدت الجبالى، أن مصر من خلال هذا الدستور أبطلت المشروع الكوني للأمم المتحدة والذى يقوم على تجزئة الوطن العربي عن طريق نشر الطائفية والفتنة والقسمة والذى كان من الممكن أن يغير معدلات القوى فى العالم، مشيرة إلى أن الدستور اتاح تحصين نسبي ضد الفساد ومنح أجهزة الرقابة تقوية واستقلالاً عن السلطة.

وقال رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، إننا يجب مواصلة الطريق لتحقيق حلم الشعب المصري في إزاحة حكم الجماعة الفاشية ومواصلة المعركة ضد التأسلم السياسي وكل من يقفون مع الجماعة الإرهابية، مؤكداً أنه لن تعود عجلة التاريخ الى الوراء خطوة واحدة.

ودعا السعيد ، الشعب المصري للاحتشاد تحت شعار 80، 80 لحشد 80% الى الأقل من المواطنين للتصويت بنعم للدستور لرفض الولاء للاستعمار والمخطط الأمريكي التي يسعى لاستعباد الشعب المصري.

وقال مصطفى الجندي، عضو فى مجلس الشعب السابق، إن شعب مصر هو أعظم شعب على وجه الأرض هم أبطال وقفوا أمام المدرعات بدون خوف لقول كلمة الحق على حساب أرواح شهداء، معتصمين 8 شهور فى ميدان التحرير، ومؤمنين بأنهم لو تركوا الميدان ستضيع مصر وستخضع للتنظيم الدولي الإرهابي للإخوان المسلمين، مؤكداً أن هدفنا إمضاء 80 مليون إستمارة وارسالها للأمم المتحدة لدحض التنظيم الإرهابي .

وقال سمير علام، نقيب التجاريين، إن الدمار الذى حدث للبلاد هو مخطط أمريكي، ولكن الفريق الأول عبد الفتاح السيسى استطاع تدمير هذا المخطط والقضاء على الحلم الأمريكي والمسائلة الإدارية الأمريكية.

وطالب علام، خلال كلمته، أن تكون الإنتخابات الرئاسية القادمة أولاً حتى تسير العملية الإنتخابية بصورة صحيحة دون بلطجة او تزوير، مؤكداً ان العدو الإرهابى يلفظ اخر انفاسه تلك الأيام للبقاء ولكن لن يستطيع العودة مرة اخرى - على حد قوله.

ودعا أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين، اللجنة المسؤولة على الاستفتاء للناخبين في المحافظات بالتصويت عن طريق لجان فرعية لضمان مشاركة أكبر عدد من الشعب، مؤكداً أن الارهاب جزء من بعض القوى السياسية الامريكية لتقسيم الوطن العربي.

وقالت الفنانة الدكتورة هند عاكف، منسق حملة عايزين دستور جديد مش عايزين تعديل، بأن الحملة نجحت فى عدم احتواء الدستور على كلمة أو صفة تختص بالارهاب الباطل ولا يمت بصفة دينية او طائفية ، واصفة اياه بأنه ذو قيمة وجودة عالية .

وأوضحت عاكف، أن الدستور المصري الجديد يختلف عن دستور الاخوان فهو به 44 مادة مستحدثه بعد إزالة كل المواد التي وضعتها الاخوان، مشيرة الى أن هناك تحفظات على بعض المواد، مطالبه الجميع بالتصويت على الدستور بنعم.

ودعا زكريا حشاد، نقيب التطبيقيين، جموع المصريين بالتصويت بنعم للدستور، مشيرا إلى أن مصر لها دور كبير فى ريادة العالم كله.

وردد المشاركون فى المؤتمر هتافات تأييدا للجيش المصري والفريق عبد الفتاح السيسي، وهتافات لتحية الشعب المصري ولجنة الخمسين وهتافات أخرى ضد جماعة الإخوان المسلمين وضد الإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان