إعلان

الجمعية الشرعية: ليس لنا أي نشاط سياسي حزبي ولا نتلقى أموالًا من الخارج

06:03 م الأحد 29 ديسمبر 2013

الجمعية الشرعية: ليس لنا أي نشاط سياسي حزبي ولا نت

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الجمعية الشرعية الرئيسية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية أنه ليس لها أي نشاط سياسي حزبي، وأنها لا تتلقى أي تبرعات من الخارج.

وقالت الجمعية في بيان اليوم الأحد نشرته على موقعها الإلكتروني "تؤكد الجمعية الشرعية الرئيسية على أن منهجها المتوارث منذ نشأتها والمسطر في كتبها قبل ثورة 25 يناير يؤكد على عدم ممارستها لأي نشاط سياسي حزبي، وعدم تلقيها أي أموال وتبرعات من الخارج".

وكلفت الحكومة البنك المركزي يوم الاثنين الماضي بتجميد حسابات 1055 جمعية أهلية في مصر، تعتبر الحكومة أنها تابعة لجماعة الإخوان بالإضافة إلى الجمعية الشرعية وجماعة أنصار السنة المحمدية، وجمعيات أخرى في خطوة تنفيذًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 سبتمبر الماضي، بحل جماعة الإخوان وحظر نشاطها ومصادرة ممتلكاتها.

وقال مصطفى إسماعيل، المتحدث الرسمي باسم الجمعية في تصريحات صحفية أمس السبت إن قرار التجميد صدر بخصوص 138 فرع فقط من فروع الجمعية إلا أن نوعًا من الالتباس أدى إلى تجميد أموال الجمعية كلها.

وأكدت الجمعية في بيانها اليوم أن المنهج لها هو المنهج الوسطي للأزهر الشريف، وأن رئاستها دائمًا من علماء الأزهر، مؤكدة أن علاقتها بالأزهر علاقة قوية ومتينة، وأن ذلك توج بالبروتوكول الموقع مع وزارة الأوقاف بخصوص الدعوة والمعاهد.

وأضافت أنها اتفقت مع الجهات المعنية للدولة على دراسة أسباب التجميد للفروع الصادر بشأنها قرار تجميد لأرصدتها وعددهم 138 فرعًا من إجمالي 1100 فرع على مستوى الجمهورية مع حفظ الحقوق القانونية للجمعية.

وأشارت إلى أنها قامت بالتأكيد على العلماء والدعاة والوعاظ قبل خطبة الجمعة الماضية بعدم توظيف الأزمة الراهنة سياسيًا داخل مساجد الجمعية الشرعية، وأن من يخالف ذلك القرار يتعرض للمسائلة القانونية، وأنه تم الاجتماع معهم والتأكد من أنهم التزموا بذلك تمامًا.

ووجهت الجمعية الشكر لكل "من ساهم في حل الأزمة" وأبدى تعاطفه مع الجمعية ورسالتها وخاصة الوزارات المعينة في الدولة (التضامن، والصحة، والجهات السيادية) بالإضافة إلى الإعلاميين والاتحاد العام للجمعيات الأهلية بكل أعضائه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان