إعلان

المفتي: أصدرنا نصف مليون فتوى في 2013 بتسع لغات لتصحيح صورة الإسلام

12:57 م الأحد 29 ديسمبر 2013

المفتي: أصدرنا نصف مليون فتوى في 2013 بتسع لغات لت

كتب - محمود علي:

قال الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية أصدرت نصف مليون فتوى شفهية وموثقة وعبر الإنترنت خلال عام 2013 بتسع لغات مختلفة، لتصحيح صورة الإسلام لدى العالم الغربي.

وأضاف علام، خلال مؤتمر صحفي، عقد لعرض حصاد الدار لعام 2013، الأحد، أن دار الإفتاء تمكنت من تدشين موقع ''دار الإفتاء'' على شبكة الإنترنت، وتم تطويره بما يتماشى مع متطلبات تكنولوجيا العصر، مشيرا إلى أنه تم تزويد الموقع ببعض الإصدارات المؤصلة، وفقة الأقليات وكتاب فتاوى المرأة.

وأوضح مفتى الجمهورية، أن دار الإفتاء مهتمها إصدار الفتاوى التى تشغل المسلمين، وبيان الحكم الشرعى لما يسأل عنه، مشيرا إلى أن الدار لن تكون طرفا فى أى معادلة سياسية.

وتابع، أن دار الإفتاء تقف بالمرصاد لكل دعاوى تشويه الدستور الجديد والأراء التى تقول بأنه مخالفا للشريعة، لافتا إلى أن الدستور نبع من وفاق وطني، من ممثلى شرائع المجتمع، تحت رعاية الأزهر، الذى يقف حريصا على كل ثوابت الدين.

وأعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، عن مبادرة للتصدى لفتاوى التكفير التى تصدر بين الحين والآخر، لافتا إلى أنه تم إنشاء مرصد بالدار لرصد فتاوى التكفير بجميع وسائل الإعلام، وكتابة مقال أسبوعى يتم من خلاله مناقشة تلك الفتاوى.

ونوه المفتى إلى أنه أصدر تعليماته لأمناءء الفتوى بالدار، بإعداد ردود على فتاوى التكفير، لتحصين الناس منها، وتوصلها لوزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم، إضافة إلى عقد دورات للشباب لتفنيد تلك الدعوى وتحذير الناس منها.

واستطرد علام أن دار الإفتاء تعمل ليل نهار، لحقن دماء المسلمين التى تهر بين الحين والآخر، مشددا على أن دماء المسلمين كلها حرام.

وقال علام إنه يدين كل عمل يدفع المسلمين إلى الإشتباك، ونسعى دائما للوصل للغة تعايش بين المسلمين، منوها إلى مصر ستنتصر على الإرهاب الذى تواجهه الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان