إعلان

علي جمعة: مصر أشرفت على حرب أهلية إبان حكم مرسي

10:07 ص الأحد 29 ديسمبر 2013

علي جمعة: مصر أشرفت على حرب أهلية إبان حكم مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة، إن "خلط جماعة الإخوان المسلمين بين القتل والقتال، جعلهم يمارسون العنف ضد الدولة المصرية"، لافتًا إلى أن شرعية الرئيس السابق محمد مرسي، قد سقطت مع خروج 30 مليون مواطن ضده في 30 يونيو الماضي، ومع اختلال البلاد والعباد في عهده، بحسب قوله.

وأضاف جمعة، عبر برنامج "بهدوء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء السبت: "محمد مرسي انتخبه الشعب ووقفنا بجواره، ولكن ماذا غير من النظام السابق له، لم يغير شئ ولا قوانين، وكان يتهم النظام المسبوق له بأنه كافر وهو ليس كذلك، ولكن السؤال ماذا فعل نظام مرسي لم يغير قوانين النظام السابق له؟، بل ضاعف تراخيص الخمور ل3 أعوام بدلا من عام واحد".

وأكد مفتي الديار المصرية السابق، أن البلاد كانت على شفا حرب أهلية في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وحدث فساد للبلاد والعباد -بحسب قوله- لافتًا إلى أن تدخل الجيش كان ضروريًا، مع سقوط شرعية مرسي.

وتابع: "ما حدث في مصر، حدث قبل ذلك في عدد من الدول، ففي تركيا في أواسط القرن 19، تم عزل السلطان عبد العزيز وتعيين السلطان مراد محله، وكذلك حدث مع السلطان عبد العزيز في المغرب، عندما فسدت الأحوال واضطربت في عهده تم عزله، وتعيين أخيه السلطان عبد الحميد، والشيخ الجويني يوصي بإمكانية قيام الجيش بالاطاحة بالحاكم الذي لا يستطيع إدارة شؤون البلاد أو قد تؤدي إدارته للبلاد لهلاكها".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان