إعلان

أحزاب إسلامية تدين انفجار المنصورة.. وأخرى تحمل ''الانقلابيين'' المسؤولية

03:58 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

أحزاب إسلامية تدين انفجار المنصورة.. وأخرى تحمل ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وعبدالله قدري:

استنكر عدد من الأحزاب الإسلامية حادث تفجير المنصورة صباح الثلاثاء، حيث رأت هذه الأحزاب أن هذا الحادث لا يمت بصلة لدين أو أخلاق وينم عن حقد دفين للوطن تجاه الوطن.

وأدان ما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية، الانفجار الذي وقع بمحيط مديرية الأمن بالدقهلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، معربًا عن بالغ الأسى والحزن للضحايا الذين سقطوا نتيجة الحادث الإجرامي، محملًا من أسماهم الانقلابيين ومعاونيهم من رجال الأعمال الفاسدين الذين يخططون لإشاعة الفتنة في البلاد المسئولية الكاملة عن مثل هذه الأحداث، بحسب ما ورد بالبيان.

ونعى التحالف، في بيان له نشر على صفحة حزب الحرية والعدالة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى الشعب المصري ضحايا الحادث وتقدم بخالص التعازى لأسرهم والمواساة للمصابين، مؤكدًا أن الدم المصري كله حرام، وأن أي يد تعتدي على مصري بسوء هى يد آثمة.

وحذر التحالف من بدء تنفيذ ما أسماه مخطط أحد رجال الأعمال، ولم يذكر اسمه، الذي صرح مؤخرًا بالتشجيع على استخدام العنف، مؤكدًا أن السلمية هى خيار التحالف الوطنى فى دفاعه عن شرعية الشعب المصري، بحسب قوله.

''محرم شرعًا''
ومن جانبها، أدانت الجماعة الإسلامية حادث الاعتداء على مديرية أمن الدقهلية أيًا كانت الجهة التي تقف ورائه، مؤكدة أن هذه العمليات المحرمة شرعًا والتي تنال من دماء معصومة لايمكن القبول بها لأن الخلاف السياسي لا يمكن حله عن طريق العنف وإراقة الدماء المحرمة وزيادة الاحتقان.

وطالبت الجماعة الإسلامية في بيان لها اليوم الثلاثاء، بتحقيق جاد وشفاف للكشف عن ملابسات الحادث ونشرها للرأي العام المصري وعدم استباق التحقيقات وإلقاء التهم جزافا لإن المتضرر من هذه العملية هو أول من أسند إليه الإتهام.

''فراغ أمني''
وكذلك حمّل حزب الأصالة مسئولية حادث المنصورة الي من وصفهم بـ" الانقلاببين، مضيفًا في بيان له، حصل مصراوي على نسخة منه، أن السلطات أثبتت فشلها في تحقيق الأمن على الرغم من حملاتها القمعية، فتفرغ الأجهزة الأمنية لمطاردة الأطفال في المدارس وطلاب الجامعات واعتقال النساء وترك مهمتها الأساسية أنتج الفراغ الأمني والعجز عن توفير الأمن والأمان-بحسب البيان.

''حقد دفين''
بينما استنكر المهندس جلال مرة، أمين حزب النور الحادث الإجرامي الذي تعرضت له مدير أمن المنصورة مشيراً انه يعبر عن الحقد الدفين الأسود ويعبر عن الكراهية التي تملأ قلوب هؤلاء المجرمين.

وطالب جلال مرة في تصريحات له ،االثلاثاء، الأجهزة المعنية أن تضرب بيد من حديد علي يد هؤلاء القتلة المجرمين الذين لا ينتمون إلي دين ولا إلي أخلاق.

وناشد مرة جميع القوي السياسية بكل أطيافها والشعب المصري أن تقف صفا واحد ويد واحدة أمام تلك المؤامرات الدنيئة الخسيسة حتي يعود الوطن قويا عزيزا شامخا رغم أنف هؤلاء القتلة المجرمين الحاقدين الذي ليس لهم مكان إلا علي أعواد المشانق.

''دعوات للمصالحة''
وقال حزب الوطن أن الخلافات السياسية لا تحل إلا عن طريق لغة الحوار والعودة إلى دولة الدستور والقانون، وأن أيسر السبل وأسرعها هو المصالحة الوطنية الشاملة وأن عدم الاستقرار السياسي يستتبعه الفشل في جميع المجالات.

وأدان حزب الوطن، في بيان له الثلاثاء، حصل "مصراوي" على نسخة منه، حادث الاعتداء الاجرامي الذي تم على مديرية أمن الدقهلية للمرة الثانية خلال خمسة شهور، وكذلك كافة أشكال العنف والاعتداء علي مؤسسات الدولة والتي طالت منشآت وطنية بنيت من عرق المصريين البسطاء الكادحين، بحسب تعبير الحزب.

وأضاف الحزب أن "هناك أصابع خفية مدفوعة من الخارج تريد العبث بأمن واستقرار البلاد، وأن ما حدث ما هو إلا محاولة للتحريض على إثارة الفتنة بين أبناء الشعب المصري، ومخططًا للزج بالبلاد في العنف والعنف المضاد، وهوما ترفضه كل الأديان وتستنكره كل القيم والأخلاق والمبادىء الإنسانية ولن يقبله أي مصري أبدًا، مؤكدًا أن الاعتداء علي الأفراد والمنشآت هو عمل يتنافى مع الانتماء الأصيل لهذا البلد العظيم مصر المحروسة.

''خيانة عظمى''
استنكر الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان حادث تفجير المنصورة، صباح الثلاثاء، مشيراً إلى أن أي محاولة لإسقاط مصر وإغراقها في الفوضي الهدامه خيانة عظمي وجريمة كبري لاتقع أبدآ من مسلم مخلص أو وطني صادق.

وقال محمد حسان في بيان له ،حصل مصراوي عليه ، الثلاثاء، ان حادث تفجير مديرية أمن المنصوره أو أي تفجير آخر في أي مكان علي أرض مصر الطاهره عمل محرم لايدعمه شرع ولاعقل ولايرضي ربآ ولايبني بلدآ ولايخدم الإ أعداء مصر في الخارج والداخل، مؤكداً علي حرمة الدم المصري كله من أبناء الشعب والجيش والشرطة.

وتابع حسان: إن أخطر ما يهدد الأمن القومي المصري هو غياب السلم المجتمعي وإنتشار روح الحقد والكراهيه والانتقام ولامخرج من هذه الأزمة الخطيره الإ بالعوده الي الله وتحقيق العدل التام والقصاص الناجز والصدق والوضوح في إعلان الحقائق للشعب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان