إعلان

الصياد: هناك من يسعى الآن لتسريع وتيرة الإرهاب

01:17 ص الإثنين 23 ديسمبر 2013

الصياد: هناك من يسعى الآن لتسريع وتيرة الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

قال أيمن الصياد - الكاتب الصحفي والمستشار المستقيل لرئيس الجمهورية السابق محمد مرسي، إن ''الشعب في الاستفتاءات الماضية والاستفتاء القادم على الدستور الجديد أيضا، لا يصوت على نص الدستور، إنما في كل مرة يذهب ليصوت بالموافقة أو الرفض على النظام الواضع للدستور، ودلل على ذلك بأن جماعة الإخوان عددت أسبابا للتصويت بنعم على دستور 2012، بنفس الأسباب التي دفعت بها لرفض الدستور الجديد''.

كان جزءا من محاولات لحل مشكلة اعتصام رابعة بدون دم حتى آخر يوم في الاعتصام، إلا أنه كان هناك أشخاص يريدون أن نصل لما وصلنا إليه الآن - على حد قوله.

كما أوضح الصياد خلال مشاركته بندوة 25 يناير 2020 التي عقدت بساقية الصاوي مساء الأحد، إنه أيضا قدم حلولا لتحقيق العدالة الانتقالية، للثلاث أنظمة خلال السنوات الثلاث الماضية، إلا أنه لم يجد استجابة، وهو ما فسره بعدم وجود رغبة في ذلك.

وأضاف أن هناك من يسعى الآن لتسريع وتيرة الإرهاب كي يفشل الحلول غير الأمنية، قائلا ''إن كل طرف من الأطراف يمعن فيما يفعل كي يستفز الآخر ليمعن فيما يفعل''.

وقال الصياد إن مصر الآن بها ثلاث تيارات، تيار يحاول إعادتها لما قبل 30 يونيو، وتيار يحاول إعادتها لما قبل ثورة 25 يناير، وتيار ثالث يريد الانتقام من ثورة 25 يناير.

وأكد في حديثه أن الثورة لا تكتسب تعريفها إلا بتحقيق أهدافها، ولذلك الثورة مستمرة حتى تحقيق أهدافها، وحين تتحقق أهدافها سيعود الناس إلى بيوتهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان