إعلان

فيديو - ابنة خالد محي الدين: والدي سعيد بقلادة النيل ومؤيد لثورة 25 يناير

10:30 ص الأحد 22 ديسمبر 2013

فيديو - ابنة خالد محي الدين: والدي سعيد بقلادة الن

كتبت - سحر عزام:

قالت سميحة ابنة خالد محي الدين أحد أضاء مجلس قيادة ثورة يوليو 1952، ومؤسس حزب التجمع، إن والدها يشعر بسعادة بالغة لحصوله على قلادة النيل، وصرح بعد علمه بفوزه بالقلادة بأن هذا أحلى خبر سمعه في حياته، مؤكدة أن انتماء والدها كان للفكر اليساري وليس الشيوعي - حسب قولها.

وأضافت في لقاء ببرنامج "بث مباشر" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء السبت: "رغم خلاف والدي مع الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد أزمة مارس 54 واقتناع والدي بضرورة عودة الجيش لثكناته ولكن الثقة ظلت قائمة بينهما رغم الخلاف، ووالدي تعرض لحملة تشوية كبيرة في عهد السادات واتهم بالالحاد والكفر، وهو لم يأخذ من الفكر اليساري والشيوعي إلا الفكر الاشتراكي وكان يتعاطف مع الفقراء والمهمشين ويؤيد الديمقراطية".

وأشادت ابنة خالد محي الدين، بما حدث في مصر في 30 يونيو الماضي، مؤكدة أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والجيش أنقذا مصر من خطر داهم وكان تدخلهما ضروريا - حسب قولها.

وعن موقف خالد محي الدين من ثورة 25 يناير، أوضحت ابنته تأييد والدها لثورة 25 يناير لخلافه مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، ولكن مع تحفظه على قيام بعض المتظاهرين بتوجيه الشتائم والسباب لمبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان