إعلان

رئيس إتحاد العمال: الدستور القادم يحافظ على الحقوق والحريات

03:02 م السبت 21 ديسمبر 2013

رئيس إتحاد العمال: الدستور القادم يحافظ على الحقوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس إتحاد عمال مصر، إن الدستور القادم سيكون من أفضل الدساتير السابقة وأنه يحافظ على الحقوق والحريات.

وأضاف إبراهيم خلال المؤتمر الإنتخابي تحت عنوان '' صوتك مستقبلك '' الذى نظمته مديرية الشباب بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، فى إطار المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتنمية الوعي الإنتخابي بحضور وكيل أول وزارة الشباب و رئيس الإتحاد المحلى لعمال المحافظة، أن المادة 242 أعطت للعمال والفلاحين الحق فى العمل والرعاية الصحية والاجتماعية .

وتابع إبراهيم '' رغم أن مسودة الدستور أغفلت نسبة الـ50% للعمال والفلاحين الا أننا تلقينا وعد من المستشار رئيس الجمهورية بأن العمال والفلاحين سيكون لهم نصيب فى البرلمان القادم وأنه من أجل هذا سنقول نعم للدستور يومي 14 و15 يناير القادم ''.

كما أعلن رئيس الاتحاد عن عقد مؤتمرات فى عدد من القري والمناطق الريفية ، لدعم مشروع الدستور الجديد الذى وضع موادا تعطى الحق فى إصدار قوانين تحمى مصالح الفقراء من العمال والفلاحين، قائلا '' وفى مقدمتها تعديل قانون العمل سئ السمعة الذى يعطى لصاحب العمل حق فصل العامل حتى لو حصل على حكم قضائي بالعودة إلى العمل '' .

وأضاف إبراهيم '' لقد كان لي شرف المشاركة فى صياغة المادة 13 التي حافظت على حقوق العمال والتأكيد على إقامة علاقات مكافئة فى العمل والحوار الإجتماعي ومنع الفصل للعامل والحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات وتوفير الرعاية الصحية المناسبة '' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان