إعلان

''الجبهة الديمقراطية'' يعلن الاندماج مع ''المصريين الأحرار'' في الانتخابات البرلمانية

01:40 م السبت 21 ديسمبر 2013

''الجبهة الديمقراطية'' يعلن الاندماج مع ''المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

عقد حزبا المصريين الأحرار والجبهة الديمقراطية، مؤتمرا صحفيا بمركز إعداد القادة، للإعلان عن اندماجهما تحت عنوان ''نتحد نتغير'' بحضور عدد من رؤساء أحزاب جبهة الإنقاذ، ورئيسي الحزبين، وعدد من الشخصيات البارزة، منها حمدين صباحي، ونجيب ساويرس، ويحيى الجمل.

وقال نجيب ساويرس في كلمته ''إنني في حال تعارض مصلحة بلدي مع مصلحة طائفتي فسوف أختار مصلحة بلدي''، مشيرا إلى اعتقاده بأن جماعة الإخوان المسلمين سوف تشكك في كل ما يحدث بما في ذلك نتيجة الاستفتاء على الدستور.

بينما شكره أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية سابقا، والذي أصبح رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، حيث قال إن ساويرس له دور بارز في اندماج الحزبين، مؤكدا أن الحزبين سيعملا معا لتغيير مصر للأفضل.

وأكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، على احترامه لمواقف أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والتي كان يبديها أثناء اجتماعات جبهة الإنقاذ، مبديا رأيه في الاندماج، حيث قال إنها خطوة جيدة ومفيدة للأحزاب لأنها تحتاج ان تصبح أكثر قوة وأن فركة الاندماج تزيد من شأن الأحزاب.

وأكد يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق، أنه كان يحلم بهذه اللحظة، قائلا إن مصر تستحق يضع الجميع أيديهم بأيدي بعضهم.

ووصف أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، تلك الخطوة بالأمر الجلل، قائلا إنها فكرة كانت تستحق التحرك.

بينما قال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، ''يجب أن نكون جميعا حراس لهذا الاندماج الحزبي فهو لا يخصهم لوحدهم، ويجب أن يواصل الحزبان اقترابهم وأن تواصل كل القوى الوطنية الاقتراب أيضا، ليقفوا ضد التأسلم وجماعة الإخوان مؤكدا أنه لا ديمقراطية بلا تكافؤ''.

وأكد أنه لا يجب أن تفرق القوى الانتخابات لأن الانتخابات عرض سينتهي، يجب بعدها الاتفاق لبناء مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان