إعلان

خالد يوسف يقترح مبادرة من لجنة الخمسين للم شتات تحالف 30 يونيو

01:52 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

خالد يوسف يقترح مبادرة من لجنة الخمسين للم شتات تح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

اقترح المخرج السينمائي خالد يوسف، عضو لجنة الخمسين، على اللجنة أن تطلق مبادرة لجمع شتات تحالف ثورتي 30 يونيو و25 يناير، مشيرا إلى أن هناك مظاهرات في الشوارع احتجاجا على ضعف الأداء الحكومي، وداعيا إلى أن يكون أعضاء اللجنة حكماء لحل الأمر.

وقال يوسف، في كلمته خلال الجلسة الختامية للجنة الخمسين، إن الدستور الجديد يمثل بالنسبة له الأحلام الممكنة، وليس الأحلام المطلقة.

وذكر يوسف حدث دار بينه وبين ممثل الفلاحين باللجنة عبد المجيد الخولي الذي توفي في حادث سيارة بشأن الدستور؛ حيث قال الخولي ''الدستور الحالي ينطبق عليه المثل الشعبي'' مش هنحرق اللحاف علشان برغوت''، وتابع يوسف ممكن يكون فيه برغوت ولكن اللحاف كويس.

وقال : ''يخطئ من يتوهم أن 30 يونيو هي الثورة، أن 25 يناير كانت مؤامرة، كما يخطئ من يتوهم أن 25 يناير هي الثورة وأن 30 يونيو مؤامرة''.

وأكد ''لابد ان نضرب على أيدي المشككين ولابد أن نتطلع ايد واحده للمستقبل، ولابد من إطلاق هذه المبادرة ليحصل الدستور على أعلى نسبة في الاستفتاء لبناء خطوة جديدة بالبلاد''.

ومن جانبه قال محمود بدر عضو لجنة الخمسين، ومؤسس حركة تمرد، ان اعضاء الخمسين سيذهبون الي جميع انحاء الجمهورية لشرح الدستور للناس، تماما كما فعلنا قبل كتابة الدستور، علي حج قوله.

واضاف ، ان اعضاء الخمسين كانوا مدركين انهم يؤسسون لدولة عصرية قوية.

واضاف''كانت قراراتي وفقا للمصلحة العامة، وليس لقناعاتي الشخصية، مثل موقفي من مجلس الشوري، الذي كنت علي المستوي السخصي اريد بقائه، ولكن كانت رغبة غالبية المصريين إلغائه، ولذلك صوت ضد بقائه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان