إعلان

وزير الخارجية يبحث مع برلماني إسباني العلاقات الأوروبية المصرية

01:15 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

وزير الخارجية يبحث مع برلماني إسباني العلاقات الأو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية نبيل فهمي يوم الاثنين مع النائب "خوزيه ماريا بنيتو" عضو البرلمان الإسباني والمتحدث باسم الحزب الحاكم في لجنة الشؤون الخاصة بالبرلمان وعضو الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي.

وقال المتحدث باسم الخارجية في بيان صحفي إن الوزير فهمى "تناول بناء على طلب البرلماني الإسباني تطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وفقا لتوقيتاتها الزمنية باستحقاقاتها المختلفة"، مشيرا إلى انتهاء لجنة الخمسين أمس من الاتفاق على المسودة النهائية للدستور تمهيدا للاستفتاء عليه، ثم إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأوضح المتحدث أن فهمى استعرض ايضا "توجهات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورتين شعبيتين وأهمية تأكيد استقلالية القرار الخارجي المصري في إطار تنويع البدائل والخيارات بالتعاون مع كافة الأطراف العالمية الفاعلة، ودون أن يأتي ذلك على حساب العلاقات القائمة بالفعل مع أطراف أخرى".

كما استفسر البرلماني الإسباني عن الرؤية المصرية للتطورات الإقليمية والدولية الجارية، خاصة ما يرتبط بقضايا إقليمية هامة كسورية وفلسطين وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، حيث قدم وزير الخارجية شرحا مستفيضا حول الرؤية المصرية لمختلف هذه القضايا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان