إعلان

بالصور.. المصريين الأحرار يكرم الأطباء الفائزين.. ومنى مينا: نعد بتطوير وضع النقابة

09:55 م الخميس 19 ديسمبر 2013

بالصور.. المصريين الأحرار يكرم الأطباء الفائزين..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت وعلاء أحمد:

أقام حزب المصريين الأحرار، الخميس، مؤتمرا لتكريم الأطباء الفائزين في انتخابات النقابة، بمقر الحزب بالزمالك.

و قال راوي تويج، عضو الهيئة العليا للحزب، ''أحمد الله على عودة النقابة لنا، بعد سيطرة الإخوان عليها، و مصر اليوم في عيد''.

و قال أسامة عبد الحي وكيل نقابة الاطباء، إن الانتخابات كانت صعبة و كل الناس ساعدونا، و أن الفوز ليس وليد اللحظة، و أوضح أن أخطر شئ أن يسيطر فصيل على النقابة، فبسيطرته يطوع النقابة لمصلحة الفصيل السياسي، الذي ينتمي إليه، وذلك على حد قوله، وأن النقابة حاربت حركة ''أطباء بلا حقوق''، إلا أن قامت ثورة يناير و استعادت الحركة دورها، و لا توجد دولة ناجحة إلا وفيها نقابات مهنية قوية.

وأضاف عبد الحي، أن الأحزاب السياسية ضعيفة ونجب أن نقويها، قائلاً ''الانتخابات الماضية كنا رائعين، حيث تفوقنا في 17 نقابة فرعية و تم تتويج النجاح هذا العام، بسبب تحالف كل القوى والأحزاب المدنية، و لم نتوقع خروج الإخوان، حيث أنهم سيطروا على النقابة طوال 30 عام، وأشكر كل من ساندونا، وعلى رأسهم حزب المصريين الاحرار''.

وأكد جد سامي عضو المصريين الأحرار، أن الإخوان استطاعوا السيطرة على نقابة المهندسين، ''لم نكن نحمل أي سوء نية لأعضاء نقابة المهندسين الحاليين، و حاولنا أن نعمل بطريقة مهنية نحو النقابة، وأساء المجلس استخدام النقابة و لم يلبوا احتياجاتنا، و من الصعب السيطرة على نقابة المهندسين لسيطرة الإخوان، نأمل أن نسحب الثقة من المجلس يوم 17يناير، وسنعمل من أجل المهنة''.

وقال جورج إسحاق، ''مصر حية ومليئة بالحيوية، ولا يمكن أن يحركنا فصيل سياسي، والعقل المصري يحب الحرية، و حزين على نقابة المعلمين، وما يحدث بها الآن، ويجب استعادة النقابة دورها الحقيقي.. ماذا تقدم النقابات للأطباء، المعتدي عليهم من المواطنين، أين النقابة من حماية صحة المواطن ووقف العيادات المزورة، من يريد أن يشتغل سياسة يشتغل في الاحزاب لا النقابات''.

وقال دكتور خالد سمير أمين الصندوق بالحزب، ''إننا نرحب بكل الأطباء من كل الأحزاب، وهدفنا استقلال النقابة، و مجلس النقابة لابد أن يحترم من جميع أطباء مصر، و نتشاور مع رئيس الجمهورية والحكومة لحل مشاكل الأطباء، وسندافع عنهم''.

و أوضح رشوان شعبان أمين عام مساعد بالنقابة، ''نحن مستقلون و أطباء مصر كانوا يشعرون أنهم لا يملكون نقابة، وسنهتم بحقوق الأطباء، و دائماً ما كنا مطرودين من النقابة''، موضحاً أن النضال الحقيقي نضال الشارع مع المواطن والأطباء، و نتمنى أن نستمر على هذا المنوال، ''الاختبار ألا ننجح في الانتخابات بل الاختبار الحقيقي النجاح في الانتخابات القادمة، ونستمر بها''، و أتمنى أن نحصل على ثقة الأطباء في الانتخابات القادم، و نريد معاقبة و سياط على الظهور في حالة الخطأ، ولابد أن نقدم إنجازات من أول يوم، وواثقين أننا سننجح الدورة القادم –على حد قوله.

وقال جور ناشد، أحد الأطباء الفائزين، إن نقل النقابة من السياسة إلى العمل المهني يحتاج وقت، ويحتاج جهد كل عضو في مجلس نقابة والنقابة الفرعية.

وأوضحت منى مينا، قائلة ''أن وضع النقابة لا يخفى على أحد، و نعد بتطويره ونشكر كل من ساعدونا ونتشرف بهم، و نحلم بنقابة مهنية بعيداً عن التسييس، و نتمنى أن نكون على قدر الثقة، و نشكر الأطباء من نزلوا وسط الأمطار، وأخدنا أول خطوة على الطريق، نتمنى مشاركة الجميع في خطواتنا''.

ومن جانب آخر، أعربت لميس خطاب- أمينه المجتمع المدنى بحزب المحافظين، عن سعادة وتفاؤل الحزب من نتيجه انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء وتفوق تيار الاستقلال حيث جاءت مبشره بمستقبل مزدهر ومستقل للنقابه يلبى فيه مطالب اعضائها تتنوع فيه الأنشطه وتتوسع فيه دائرة الرقابه والمحاسبه.

وتمنت أن يستطيع تيار الاستقلال بنقابه المهندسين بالحشد فى المحافظات للجمعية العمومية الغير عاديه التى دعا لها وزير الريفي 17 يناير القادم لكى تحظى النقابة فى انتخاباتها القادمة بالتحرر من سطوه جماعه الإخوان المسلمين كما فعل التيار بنقابة الأطباء، على حد قولها.

وأكدت ثقتها فى المهندسين باعتبارهم فئه مثقفه وواعيه كالأطباء وعلى درايه بما يحدث فى نقابتهم وبما يحقق مصالحهم وصالح نقابتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان