إعلان

الخارجية: ''السيسي'' له مطالب مالية لدى كفيله السعودي وعليه بلاغ هروب

05:39 م الخميس 19 ديسمبر 2013

الخارجية: ''السيسي'' له مطالب مالية لدى كفيله السع

كتب – سامي مجدي:

قال السفير على العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، مشكلة المواطن ممدوح السيسي عمالية حيث أن السيسي له مطالبات مالية لدى كفيله وأن عليه بلاغ هروب من صاحب العمل.

وأضاف العشيري في بيان للخارجية يوم الخميس أن هناك تواصلا دائما ومستمرا من القنصلية في الرياض ومندوبها في حائل لمتابعة الموضوع مع امارة منطقة حائل ومكتب العمل هناك.

وأشار العشيري إلى أنه سيتم اليوم إصدار وثائق سفر لمن طلبها من هؤلاء المواطنين تمهيداً لإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم لأرض الوطن.

يذكر أن المواطن ممدوح السيسي وغيره من المواطنين ممن لهم مشاكل عمالية بمنطقة حائل يقيمون مع زملائهم لحين إنتهاء مشكلاتهم.

وأكد العشيري أن القنصل المصري العام في الرياض يتابع باهتمام وعلى مدار الساعة مشاكل المصريين، بما في ذلك مشكلة عدد من المواطنين في منطقة حائل.

وأشار بيان الخارجية إلى أنه منذ بدء فترة تصحيح أوضاع المخالفين لنظام الاقامة بالمملكة والتي استمرت لمدة 7 أشهر وانتهت في 3 نوفمبر2013 وما بعدها، تواصلت الجهود التي تبذلها السفارة وقنصليتانا العامتين بالرياض وجدة.

وأوضحت الخارجية أن جهود السفارة أسفرت عن التوصل إلى آلية لحل العديد من مشاكل هؤلاء المخالفين، وتفاديا لملاحقتهم وعدم توقيع الغرامة الكبيرة التي كانت مقررة مسبقاً عليهم ( 20000 ريال ) والسجن لمدة ثلاثة أشهر فقد تم التوصل إلى آلية محددة لكافة فئات المخالفين.

ومن المقرر أن تمكن القنصلية المخالفين من الحصول على تأشيرة الخروج النهائي كما يلي:

1- المخالفون الذين عليهم بلاغات هروب من كفلائهم ، سيتم إصدار تأشيرة خروج نهائي لهم، وسيدفعون غرامة 500 ريال بالإضافة إلى رسم تأخير منذ صدور بلاغ الهروب تبلغ 750 ريال عن كل سنة 0

2- المخالفون الذين انتهت صلاحية إقاماتهم يتوجهون إلى مكتب العمل '' قسم العلاقات العمالية '' والذى سيحولهم إلى ادارة الترحيلات التي ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائي لهم.

3- المخالفون الذين تقع شركاتهم فى النطاق الأحمر يتوجهون إلى مكتب العمل، الذى سيحولهم إلى ادارة الترحيلات التي ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم .

4- المخالفون الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين الذين عليهم بلاغات هروب وتقاعسوا عن استغلال فترة تصحيح الأوضاع.

5- القادمون بتأشيرة حج وعمرة وتخلفوا، والمتسللون بدون تأشيرات يتوجهون لإدارة الترحيلات التى ستصدر تأشيرات الخروج النهائى لهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان