إعلان

وزيرة الإعلام: الصين الشعبية لديها تجربة اقتصادية عظيمة نريد أن ننقلها لمصر

04:04 م الخميس 19 ديسمبر 2013

وزيرة الإعلام: الصين الشعبية لديها تجربة اقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أكدت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، أننا نلمس من الحكومة الصينية دائماً تقديراً للشعب المصري ولتطلعاتِه نحو مستقبل أفضل، خاصة بعد ثورتيه في الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو، وأن جمهورية الصين الشعبية لديها تجربة اقتصادية عظيمة نريد أن ننقل عنها.

وقالت وزيرة الإعلام نتطلع لمزيد من التعاون الثقافي والإعلامي، وحينما نقدم في الأيام القليلة القادمة نموذجاً فذاً للدراما الصينية على شاشاتِ التليفزيون المصري الذي أهدته إذاعة الصين الدولية للتليفزيون المصري ، فإنما نحقق تقارباً يومياً بين شعبينا ، فالدراما هي وعاء الثقافة والمعرفة والتقارب الإنســـاني .. ونتطلع إلى المزيد من الأفلام الروائية والوثائقية بل والأغاني والرقصات الشعبية.

جاء ذلك خلال احتفالية توقيع بروتوكول إعلامي بالسفارة الصينية بالقاهرة والخاص بالعرض الأول للمسلسل الصيني ''حياة سعيدة''، وهو أول مسلسل صيني مدبلج يُعرض على شاشة تليفزيون دولة عربية في الشرق الأوسط.

واختتمت الوزيرة كلمتها بأنها تتطلع وترحب للمزيد من الإنتاج الثقافي والإعلامي الصيني عبر وسائل الإعلام المصرية ، وتبادل الثقافات للتعرف على عادات وتقاليد الشعبين المصري والصيني العريقين، ويسعدنا أن يكون للإنتاج الإعلامي المصري مكانه عبر وسائل الإعلام الصينــية وسنســـعى بكل جهــــدنا لذلك.

وأكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الصينية في كافة المجالات مرحباً بالتعاون الإعلامي بين مصر والصين الذي جاء في إطار الجهود المشتركة بين الدولتين ، كما رحب سعادة السفير بوزيرة الإعلام وأكد على أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون في المجال الإعلامي.

وقد قام بتوقيع البروتوكول من الجانب الصيني مدير إذاعة الصين الدولية وعن الجانب المصري مجدي لاشين رئيس التليفزيون برعاية الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام والسفير الصيني سونج آيْقُوَه ، وخلال توقيع البروتوكول تم عرض مشاهد من المسلسل بعد دبلجته ، حيث استغرقت عملية الدوبلاج ثلاثة أشهر قام بها فريق عمل مصري، كما تم عرض البرومو الخاص بعرض المسلسل على شاشة القناة الثانية التي يرأسها ممدوح يوسف والذي حضر حفل توقيع البروتوكول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان