إعلان

وزير الاثار يبحث مع سفيرة لاتفيا سبل دعم التعاون الأثري بين البلدين

02:09 م الخميس 19 ديسمبر 2013

وزير الاثار يبحث مع سفيرة لاتفيا سبل دعم التعاون ا

القاهرة - (أ ش أ):

ناقش وزير الدولة لشؤون الآثار الدكتور محمد إبراهيم، اليوم الخميس، مع السفيرة ايفتا تشولسا سفيرة دولة لاتفيا بالقاهرة سُبل دعم التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات الأثرية بينهما.

وبحث وزير الآثار، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الخميس، البنود المطروحة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين في شتى مجالات العمل الأثري خاصة تبادل الخبرات في مجال الهندسة المعمارية التي تتميز فيا دولة لاتفيا، بالإضافة إلى التدريب على الترميم والحفائر الأثرية بأحدث التقنيات الحديثة.

وأكد إبراهيم أنه سوف يبحث طلب دولتها بشأن استعارة لاتفيا ثلاث قطع حُلي من الآثار المصرية مصنوعة من حجر العنبر التي تشتهر بها لاتفيا لعرضهم ضمن معرض للآثار الذي ينظم على هامش الاحتفال المقام بمدينة ريجا عاصمة لاتفيا بمناسبة اختيارها العاصمة الثقافية لدول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد العرض على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار .

من جانبها، أكدت سفيرة لاتفيا ضرورة تفعيل دور مصر السياحي في المنطقة العربية، وباقي دول العالم، نظرًا لما تتمتع به من تاريخ وحضارة عريقة حيث تمتلك ثلث آثار العالم، فضلاً عن حضارتها التي تمتد لأكثر من7 آلاف عام.

وأشارت إلى سعي دولتها للتعاون مع مصر خاصة في مجال التكنولوجيا، والمساهمة في مساعدة مصر اقتصاديا، من خلال تبادل الخبرات كدولة منتمية للاتحاد الأوروبي ، مؤكدة أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين الطرفين تدعو للعمل بجدية للارتقاء بها، وخاصة في هذا التوقيت الذي يحتاج إلى تكاتف كل المعنيين والمهتمين بالحقل الأثري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان