إعلان

أبو النصر: مصر الـ73 عالميا في جودة التعليم بسبب تطبيق مشروع القرآئية

10:48 ص الخميس 19 ديسمبر 2013

أبو النصر: مصر الـ73 عالميا في جودة التعليم بسبب ت

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن السبب الرئيسي لارتفاع تصنيف مصر عالميا في جودة التعليم من المركز الـ142 إلى 73، جاء بسبب تنفيذ وزارة التربية والتعليم لمشروع القرآئية والذي يعتمد على تجويد القراءة والكتابة والحساب لطلاب المدارس الابتدائية.

وأضاف أبو النصر في لقاء تلفزيوني ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء أمس الأربعاء، أن "هناك 18 ونصف مليون طالب في مدرسة ونحتاج 10 الآف مدرسة بتكلفة 52 مليار جنيه حتى عام 2017 لتحسين جودة التعليم، ومبادرة الفرصة الثانية التي تبنتها وزارة التربية والتعليم تستهدف مساعدة الأطفال المتسربين من التعليم والذي يتجاوز عددهم 2 مليون على الإلتحاق بالتعليم الفني وتأهيلهم ومنحهم أجور بتمويل من الاتحاد الأوروبي".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المدارس الخاصة لا يحق لها زيادة المصروفات الدراسية سنويا عن 7%، لافتا إلى أن أجازة نصف العام الدراسي لهذا العام ستبدأ في 23 يناير القادم.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر أن الحد الأدنى للأجور، قد طبق على المعلمين بزيادة 527 جنيه ليصبح راتبه 1726 جنيه، لافتا إلى أن ميزانية التعليم وفقا للدستور الجديد في حال إقراراه ستكون في حدود 4% بما يعادل 162 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان