إعلان

بالصور.. رئيس ''العربي للوعي بالقانون'': الدستور الجديد أفضل دساتير العالم

08:09 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

بالصور.. رئيس ''العربي للوعي بالقانون'': الدستور ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ عمرو رجب:

قال المستشار خالد القاضي، رئيس المركز العربي للوعى بالقانون، إن الدستور هو العقد الاجتماعي بين الحاكم والشعب، ومصر تمتلك دستوراً شارك في صياغته كافة أطياف الشعب المصري، وفرض سيطرته على الحاكم، فهو دستور عالمي وأفضل دساتير مصر علي مر تاريخها، ويجسد مفهوم دولة القانون دستوريا، ويجعل من الرئيس موظفًا لدي الشعب، وجعل من المنصب تكليف وليس تشريف، بحسب رأيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته محافظة بنى سويف، الأربعاء، تحت عنوان ''التوعية بمشروع الدستور الجديد''، وذلك بقصر ثقافة بني سويف، تحت رعاية المستشار مجدى البتيتي، محافظ بنى سويف، وبحضور المستشار خالد القاضي، رئيس المركز العربي للوعى بالقانون .

وتابع القاضي :''لأول مرة في تاريخنا نجد دستوراً ينص على حق المواطنين في تقديم شكاوي واقتراحات لمجلس النواب، وإلزام البرلمان بتقديم إيضاح لهده الشكاوي والاقتراحات. وتلتزم الدولة بالمحافظة علي الهوية الثقافية، وصيانة الوحدة الوطنية وتكافؤ الفرص بين الجميع وحرية الاعتقاد مطلقة ، الكرامة حقل لكل مواطن ، الحد من صلاحيات رئيس الجمهورية ، وان تكون مدة عمل النائب العام 4 سنوات فقط ، يلزم الدستور الرئيس تقديم إقرار ذمة مالية كل عام وينشر بالجريدة الرسمية ، يلزم الدستور الدولة بتكريم ورعاية اسر الشهداء والمصابين ''.

من جانبه، قال المستشار مجدى البتيتى ، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن ''الشعب يرسم مستقبله من خلال التوجه لصناديق الاقتراع''، مطالباً جموع الشعب المصري للنزول للاستفتاء ، والادلاء بصوتهم تجاه الدستور الجديد .

وأكد البتيتى ، استعداد المحافظة لاستقبال الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية ، والاعمال الادارية، والتي سبق يتم الاعلان عنها في وقت سابق .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان