إعلان

حقوقي يطالب باتخاذ اجراءات جديدة لتنظيم عملية التصويت على الاستفتاء

03:10 م الأحد 15 ديسمبر 2013

حقوقي يطالب باتخاذ اجراءات جديدة لتنظيم عملية التص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - هاجر حسني:

طالب عماد حجاب، الحقوقي ومنسق شبكة مراقبون بلا حدود بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان، اليوم الأحد، اللجنة العليا للانتخابات باتخاذ اجراءات جديدة لتنظيم عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور للحد من التكدس أمام اللجان الانتخابية.

كما طالب تشديد اجراءاته لمنع قيام أعضاء الجماعة بمنع التصويت أمام اللجنة عن طريق زيادة التزاحم والتواجد فى الطوابير منذ الصباح خلال الاستفتاء على الدستور الجديد دون قيامهم بالتصويت، قائلاً "أنها حيلة معروفة تؤدى إلى قيام باقى الناخبين بالانصراف دون أن يدلوا بأصواتهم".

وشدد حجاب، في بيان له، الأحد، على ضرورة قيام اللجنة العليا للانتخابات بفحص أسماء موظفى اللجان الانتخابية بدقة لمنع وجود أعضاء من جماعة الإخوان بها، حتى لايقوموا بتزوير وتسويد البطاقات فى غفلة من مشرفى اللجان وأفساد عملية التصويت على الدستور ، واستخدامها ذريعة فى توجيه إتهامات منظمة سلفا لعملية التصويت .

وطالب حجاب بتواجد سيدات داخل لجان المرأة للتأكد من هوية المنتقبات داخل اللجنة وخارجها المنقبات قبل عملية التصويت، داعياً اللجنة العليا للانتخابات لأصدار قرار ينص على حظر وتغليط عقوبة الشعارات الدينية لتجريم الدجل السياسي باسم الدينخلال فترة الاستفتاء على الدستور لتحقيق مكاسب سياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان