إعلان

عمرو موسى: الدستور لم يحدد إجراء الانتخابات الرئاسية أولا أم البرلمانية

01:05 م الأحد 15 ديسمبر 2013

عمرو موسى: الدستور لم يحدد إجراء الانتخابات الرئاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن مشروع الدستور الجديد،لم يحدد إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً أم الرئاسية أولاً، مشيرا إلى أن اللجنة تركت الأمر للمشرع.

وأضاف موسى، في مؤتمر صحفي عقد بالهيئة العامة للاستعلامات، الأحد، أن المادة الثانية تؤكد أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع.

وتوقع رئيس لجنة الخمسين، أن نسبة التصويت بنعم على الدستور ستكون أكثر من 70%، مؤكدًا ''سنمضي في تنفيذ خارطة المستقبل بكل عزم ومصر ستعود إلى دورها الريادي في المنطقة''.

وأضاف موسى، أن الدستور الجديد هو الخطوة الأولى تجاه تحقيق خارطة الطريق، مما يسمح بعودة مصر لدورها الاقليمي، مشيرا إلى ان مواد الدستور ترجمة للواقع المصري.

وأكد، أن الدستور تحدث عن تركيبة الدولة المصرية وسلطاتها وتفاعل السلطات، وكذلك عن الدولة المدنية بأن مصر دولة حمها وحكومتها مدنية وتراثها غني.

وأشار موسى إلى أن من يقرأ الدستور يجد أن الديمقراطية واضحة في مواده وخاصة في مواد الادارة المحلية، موضحا أن لجنة الخمسين قرأت قراءه صحيحة لواقع المجتمع المصري وترجمته من خلال مواد الدستور.

وأوضح ان الدستور تحدث بوضوح عن المرأة ومساوتها بالرجل وعن الطفل ورعايته وعن ذوي الاحتياجات الخاصة المادة الثانية أن الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان