إعلان

مستقيلو ''التحالف الشعبي'' يرفضون التعليق ويدعون إلى ''كيان يساري لا انتهازي''

03:31 م السبت 09 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر الناغي:

صرحت منى عزت، المستقيلة من حزب ''التحالف الشعبي الاشتراكي''، والمتحدثة الإعلامية باسمه سابقاً، أن خبر الاستقالات ونصها قد تم تسريبه، مؤكدة أن ''هناك اتفاقا جماعيا بين المستقيلين بعدم التصريح تماماً ونهائياً حول أي أمر يخص الاستقالات''، مضيفة في تصريحاتها لـ مصراوي ''لا تعليق لدينا حول الاستقالات''.

وأضافت عزت ''عزمت المجموعة المستقيلة على عقد اجتماعات دورية عقب اعتماد الاستقالات، وذلك للخروج بتكوين كيان يساري جديد، يحافظ على أهداف الثورة ومسارها، ويعمل على تحقيق أهدافها ومطالبها، والوصول إلى قطاعات واسعة من المجتمع المصري''.

وأكدت المتحدثة السابقة باسم الحزب، أن تلك الاستقالات قد أتت عقب مناقشات طويلة على جميع المستويات التنظيمية داخل الحزب، وأن من بين المستقيلين عماد عطية نائب رئيس الحزب، وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، فيما نفت تماماً أن تكون الاستقالات بسبب الصراع على المناصب القيادية، موضحة أن الفترة الأخيرة شهدت تحولا في أداء الحزب، بما يخالف الأهداف التي أنشئ من أجلها، ذلك الذي نتج عنه استقالة 286 عضوا من جميع المستويات التنظيمية بالحزب.

فيما قدم صباح اليوم 286 عضوا من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي استقالة جماعية، نتيجة العجز عن بناء مواقف سياسية تتفاعل مع متغيرات ما بعد 30 يونيو، حسب نص الاستقالة، ويذكر أن تلك الاستقالات تأتي عقب مرور أشهر قليلة على عقد المؤتمر العام الأول للحزب.

ومن جانبه قال عضو اللجنة المركزية السابق للحزب، وأحد المستقيلين، أنهم -في إشارة للمجموعة المستقيلة- سيعملون على بناء مجموعات عمل يسارية لا مركزية، وذلك لتكوين بديل يساري حقيقي يلفظ الانتهازيين.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان