إعلان

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية في إسبانيا لبحث العلاقات الثنائية

09:23 م الخميس 07 نوفمبر 2013

كتب- سامي مجدي:

عقد نبيل فهمي، وزير الخارجية، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، مؤتمرا صحفيا فى ختام مباحثاتهما التى عقدت الخميس، فى مدريد.

وقال وزير الخارجية إن زيارته لإسبانيا تعد أول زيارة ثنائية له لدولة من دول الاتحاد الأوروبى، حيث تناول مع نظيره الأسباني تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعميقها في مختلف المجالات.

وتطرق ''فهمي'' خلال المؤتمر الصحفي إلى التطورات الإيجابية الأخيرة التى تشهدها مصر ممثلة فى قرب انتهاء حالة الطوارئ فى 14 نوفمبر الجاري، فضلاً عن مضي الحكومة المصرية قدماً في تنفيذ خريطة الطريق وقرب الاستفتاء على الدستور تمهيداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المفتوحة لمشاركة أى طرف يلتزم بالسلمية وقبول خريطة الطريق، والتي سيليها إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح وزير الخارجية أن هناك قضايا إقليمية ودولية تهم البلدين في مقدمتها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية في ضوء المباحثات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والقضايا الإفريقية.

وأكد وزير الخارجية تقدير مصر للجهود الاسبانية فى كل ما يرتبط بالبحر المتوسط مشيرا إلى انه شارك شخصيا فى مؤتمر مدريد التاريخي لعملية السلام معربا عن ثقته فى أن تظل اسبانيا شريكا فى عملية السلام وان يظل البلدان شريكان فى كل ما يحقق الاستقرار والتنمية فى منطقة البحر المتوسط.

ووجه وزير الخارجية الدعوة للإسبان لزيارة مصر كبلد آمن منفتح يرحب بالجميع.

ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية الاسباني على عمق العلاقات بين البلدين ودعم اسبانيا لخارطة الطريق ودعمها لمشاركة جميع الأطراف في العملية الديمقراطية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان