إعلان

اتحاد العمال يخاطب المنظمات العربية والدولية بشأن رفض أبو عيطة اعتماد تشكيله الجديد

05:46 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أرسل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، خطابا إلى عدد من المنظمات العمالية العربية والدولية ، ليوضح خلاله رفض كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة اعتماد تشكيل الاتحاد الجديد عقب انعقاد جمعيته العمومية في 10 أكتوبر الماضي .

وضمت المنظمات التي خاطبها الاتحاد، هي منظمة العمل العربية، والاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والاتحاد الدولي للنقابات .

وقال الاتحاد في خطابه '' نريد أن نعلم سيادتكم أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى يضم في عضويته ما يقرب من 6 ملايين عضو، قد عقد جمعيته العمومية في 10 أكتوبر2013 بحضور رؤساء 24 نقابة عامة '' .

وتابع الاتحاد في خطابه '' فوجئنا أن وزير العمل المصري كمال أبو عيطة يرفض حتى الآن استلام أوراق وقرارات الجمعية العمومية ويتدخل فى شئوننا بشكل ليس له علاقة بالدستور المصري وبالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر''.

وأضاف الاتحاد :'' تناسى وزير العمل كمال أبو عيطة أن يلتفت ويركز في مطالب العمال والصناعة، فلدينا الأن 4500 مصنع مغلق و12000 عامل مفصول وأحكام قضائية بعودة شركات الى القطاع العام لم تنفذ وقوانين عمل ظالمة تمثل تعسفا للعمال'' – بحسب الاتحاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان