إعلان

بالفيديو.. طوسون يروي تفاصيل لقاءه بمرسي في كواليس المحاكمة

02:25 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

كتب- محمد الحكيم:

كشف محمد طوسون، عضو الفريق القانوني، للرئيس السابق محمد مرسي، تفاصيل لقاءه به أثناء محاكمته بأكاديمية الشرطة، الاثنين، حيث قال إن مرسي لم يتمكن من مقابلة أحد في البداية لكن المحكمة وافقت بعد ذلك وتم لقاءه مع فريق دفاعه لمدة ربع ساعة.

وأضاف طوسون، خلال اتصال هاتفي بفضائية ''الجزيرة مباشر مصر'': ''وجدنا مرسي رابط الجأش بصحة جيدة، وحدثنا أنه لم يكن يعلم المكان المتواجد به حتى أن القضاة للتحقيق كانوا 4 سأل كل واحد منهم عن المكان المحتجز فيه، فأجابوا بالنفي، ويتصور أن القاضي دخل معصوب العينين إلى سجنه وهذا غير قانوني''.

ووصف طوسون احتجاز مرسي بـ ''واقعة اختطاف''، لعدم تمكين المحامين اللقاء بهم والقانون يقول أنه لا يجوز الحيلولة بين المتهم والمحامين، لكن مرسي حِيل بينه وبين محاميه وأسرته والمجتمع عامة، مضيفاً: ''تحدثت معه في أشياء سريعة، وأكد لنا أن المعاملة جيدة ولم تحدث معه أي تجاوزات، ولكن حجب الأهل والمحامين عنه فقط هذه هي المشكلة''.

وتابع: ''لم يزر أي أحد من قيادات الجيش المصري مرسي داخل سجنه، وحتى الآن نحن جبهة الدفاع لم نتسلم أوراق القضية، وأهم ما فيها أن الرئيس السابق مرسي المفترض هو الرئيس الشرعي للبلاد حتى الآن لأن ولايته لا تنتهي إلا بثلاثة طرق وهي الوفاة، انتهاء المدة، التنحي، وطالما لم يحدث شيء من ذلك يظلّ هو الرئيس الشرعي لذلك، والقضاء لا يعرف الثورية، ولا يعرف إلا القانون والدستور''، حسبما ذكر.

وأوضح أن الوقائع التي نسبت لمرسي كانت وقت العمل بدستور 2012، وحينما يحاكم لارتكاب جناية لابد أن يقدم طلب موقع من ثلث أعضاء مجلس النواب، والمحكمة التي تحاكمه بتشكيل خاص برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى، بالتالي أصبحت المحكمة الحالية غير مختصة بنظر الدعوى القضائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان