إعلان

محام: مبارك رجل دولة ومرسي أهان مصر

02:14 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

كتب محمد الحكيم:

وجه محمد حمودة، أستاذ القانون الجنائي و المحامي بالنقض، الانتقاد للرئيس السابق محمد مرسي، مؤكداً على أن ما حدث في محاكمته أظهر محاولته لإهانة السلطة القضائية.

وأضاف حمودة، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع على فضائية ''العربية الحدث''، مساء الإثنين، أن مرسي انتابته حالة من الإنكار على الواقع واعتراض على الواقع بأسلوب لا يليق بشخص جلس على عرش مصر.

وشدد أستاذ القانون الجنائي، على أن القانون يحتم على المحبوس احتياطيا بأن يرتدي ملابس بيضاء، مطالبا الجميع بترقب الجلسة القادمة لمحاكمة المعزول حيث ارتدائه لملابس بيضاء.

وأشار المحامي بالنقض، إلى أن الرئيس السابق تعامل مع المحكمة بطريقة غير لائقة كونه ''همجي''، حسب وصفه، بينما حسني مبارك، الرئيس الأسبق قدم صورة مثالية لاحترام رئيس سابق لنظام قضائي ولدولته على حد سواء لأنه رجل دولة.

وفي سياق متصل، قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لقوق الإنسان، إن محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي توافرت فيها شروط العدالة.

وأضاف شكر، في مداخلة هاتفيه لنفس البرنامج، أن النيابة العامة حققت للمتهمين عناصر المحاكمة العادلة، مطالبا بان يتاح للمتهمين في الجلسات المقبلة حق الدفاع عن أنفسهم.

وتابع: ''نحن أمام محاكمة عادلة، وأتمنى ان تشهد الجلسات القادمة السماع لشهود الإثبات والنفي والنيابة العامة، ومحمد مرسي من حقه اتخاذ الموقف الذي يراه سليما لكن القضاء له إجراءات يجب اتمامها في نفس الوقت .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان