إعلان

الببلاوى يستقبل وزير خارجية عمان وسفير العراق بالقاهرة

02:15 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

استقبل حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، ضياء هادي الدباس سفير جمهورية العراق في القاهرة لبحث سُبل التعاون بين البلدين.

أعـرب السفير العراقي عن رغبة بلاده في تعزيز أواصر التعاون مع مصر والعمل بشكل مكثف على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية - بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.

كما أكد خلال اللقاء، تطلع الحكومة العراقية استقبال كبار المسئولين المصريين، لبحث سبل تفعيل ما تم الأتفاق عليه من مجالات تعاون، وتذليل أية صعوبات قد تعوق تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

من جانبه أكد الببلاوي أن مصر تهتم بتعزيز علاقاتها مع العراق الشقيق، وحرص مصر على المساهمة في كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على وحدة واستقرار العراق.

وقال رئيس الوزراء إن الفترة القادمة سوف تشهد العمل على تنشيط مجالات التعاون بين البلدين، بما فى ذلك عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ، على أن يسبقها تحضير وإعداد جيد حتى تخرج بنتائج ملموسة تنعكس على تحقيق النفع لشعبى البلدين.

كما استقبل الببلاوي، يوسف بن علوي بن عبد الله وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان، والوفد المرافق له.

وأكد الوزير العماني خلال اللقاء، دعم بلاده للتطورات الجارية في مصر وتطلعها لأن تتكلل المرحلة الانتقالية بتحقيق طموحات الشعب المصري والتي عبّر عنها في ''ثورة 30 يونيو''.

وشدد الوزير على حرص سلطنة عمان على تعزيز علاقات التعاون مع مصر خلال المرحلة القادمة وخاصة من خلال عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في القاهرة وتفعيل عمل مجلس الأعمال المصري العماني المشترك، كأداة رئيسية لتعريف دوائر رجال الأعمال في الدولتين بالفرص التجارية والأستثمارية المتاحة، بما يدعم حركة التبادل التجاري والأقتصادي بشكل عام .

من جانبه قال الببلاوي، إن الحكومة حريصة على تعزيز أواصر التعاون بين مصر وأشقائها في المنطقة العربية إنطلاقاً من قناعتها بأن تنمية مصر سوف تتم في إطار محيطها الاقليمي وبالتكامل بين موارد واقتصاديات الدول العربية .

وتطرقت المقابلة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة السورية والجهود الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2، وتطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان