إعلان

وفد من القضاة يزور لجنة الـ50 للاعتراض على تعديل مادة المحاماة

12:37 ص الأربعاء 27 نوفمبر 2013

وفد من القضاة يزور لجنة الـ50 للاعتراض على تعديل م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

قرر مجلس إدارة نادى القضاة تشكيل وفدا منه ومن عدد من القضاة للقاء لجنة الخمسين لإبداء اعتراض قضاة مصر الشديد على "العبث" الذى أحاط أعمال اللجنة فى شأن صياغة مواد باب السلطة القضائية سواء ما تعلق منها من عدم الموافقة على عدم تخفيض سن القضاة أو إعطاء مجلس القضاء الأعلى سلطات وزير المالية فى الموازنة- بحسب بيان لهم.

ووصف القضاة فى بيانهم المادة الخاصة بالمحاماة بالكارثية، لأنها تمس بشكل واضح استقلال القضاء كما أنها ستقضى على مصر باعتبار أن مصر و أى دولة متقدمة عمادها سيادة القانون واستقلال القضاء على حسب وصفهم.

وجاء في البيان "نمى إلى علم مجلس إدارة نادى قضاة مصر أن لجنة الخمسين قامت بالأمس فى ظل غياب عدد كبير من الأعضاء بإضافة تعديل جديد لمادة المحاماة تم من خلاله حذف عبارة "فيما عدا حالة التلبس" وهو مايعنى عدم جواز مسائلة المحامى إذا ارتكب جريمة متلبس بها داخل المحكمة ،ومنها إهانة هيئة المحكمة أو التعدى بالقول أو الفعل على هيئة المحكمة مهما كانت جسامة الجرم أو علانيته، وهذا يهدر المبادئ المستقرة دوليا من أن كافة سبل الحماية القانونية المكفولة بسبب أو فى أثناء مباشرة الوظيفة تتوقف إذا ما توافرت حالة من حالات التلبس .

وأضاف البيان أن الحصانات سواء البرلمانية أو القضائية أو الدبلوماسية تتوقف اذا ما توافرت حالة من حالات التلبس.

وأكد البيان أنه سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لقضاة مصر للنظر فى الأمر و اتخاذ الموقف المناسب حياله بعد الانتهاء من لقاء لجنة الخمسين .

وأوضح البيان أن الحصانات سواء البرلمانية أو القضائية أو الدبلوماسية تتوقف اذا ما توافرت حالة من حالات التلبس.

وأشار البيان إلى أن إطلاق النص الخاص بالنائب العام دون تحديد مدة ليترك أمرة لقانون السلطة القضائية والنظر فى هذه المادة الكارثية للمحامين والتى تمس بشكل واضح استقلال القضاء وتقضى على مصر باعتبار أن مصر وأى دولة متقدمة عمادها القانون واستقلال القضاء.

ولفت البيان الى أن لقاء القضاة مع لجنة الخمسين سيحدد الخطوات التالية و ليس بمستبعد الدعوة لجمعية عمومية طارئة فى غضون الساعات القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان