إعلان

أعضاء بـ''الخمسين'' : قانون التظاهر يهدد مستقبل خارطة الطريق

08:22 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

أعضاء بـ''الخمسين'' : قانون التظاهر يهدد مستقبل خا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الشاعر سيد حجاب، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن إقرار قانون التظاهر في هذا التوقيت الحالي يهدد مستقبل خارطة الطريق.

وأوضح حجاب في تصريح للمحررين البرلمانيين، مساء اليوم الثلاثاء، أنه قرر الانسحاب من جلسة اليوم، ولم يجمد عضويته وذلك احتجاجا على اعتقال الشرطة لعدد من المتظاهرين السلميين أمام مجلس الشورى، قائلا إن هذا سلوك خاطئ ومرفوض.

وشدد حجاب على أن قانون التظاهر الحالي يوصف بقانون الببلاوى لمنع التظاهر، لافتا الى أن أعضاء اللجنة يقومون باتصالات متواصلة مع وزير الداخلية ورئيس الوزراء، للإفراج عن المتظاهرين.

ومن جانبه قال المخرج خالد يوسف، عضو اللجنة، إن إصدار قانون التظاهر فى هذا الوقت لا يجد له وصف سوى أنه غباء سياسى و خطأ الفادح، نظرا لأن التوقيت غير مناسب، موضحا أن البلاد تشهد حالة من الإضطراب السياسي حاليا عقب قيام ثورتين.

وأوضح أنه تواصل مع كل من الدكتور حازم الببلاوى واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، حيث وعدا بالإفراج عن الشباب المحتجزين مساء اليوم.

واضاف يوسف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه سيستمر فى تعليق عضويته بلجنة الخمسين لحين الإفراج عن الشباب المحتجزين، منتقدا إحتجاز المتظاهرين تطبيقا لقانون للتظاهر، فى الوقت الذى تناقش لجنة الخمسين نصوص الحقوق والحريات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان