إعلان

ممثل النور بالخمسين: الحزب يرفض كلمة مدنية لكونها مطاطة وغير محددة

01:38 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، والعضو الاحتياطي بلجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور، أن رفض حزب النور كلمة مدنية في الدستور الجديد يعود لكونها كلمة مطاطة وغير محددة المعنى والتعريف حسب قوله.

وقال عبدالمعبود في مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" المذاع على قناة "سي بي سي" اليوم الاثنين: "نحن في حزب النور نرى أن كلمة مدنية قد تخلق إشكالية فهي كلمة مطاطة وتحمل أكثر من معنى فالبعض يعرف مدنية بالحديثة والآخر يرى أن مدنية تعني دولة غير عسكرية في حين يرى البعض أن مدنية تعني دولة لا دينية وتقدمية، والأزهر انضم لوجهة نظرنا واعترض على كلمة مدنية ولكن الكنيسة وحدها من تصر على كلمة مدنية، وبدلا من استخدام مدنية فلنقل المعنى المقصود ككلمة حديثة".

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب النور على حرص الحزب على المصلحة العامة والتوافق داخل لجنة الخمسين حرصا على الخروج بالبلاد من النفق المظلم الذي تمر به، لافتا إلى أن نسبة التصويت بنعم على الدستور ترتبط بنسبة التوافق داخل لجنة الخمسين.

ومن جانبه أوضح الأب أنطونيوس عزيز ممثل الكنيسة الكاثوليكية في لجنة الخمسين أن تمسك الكنيسة بكلمة مدنية، يأتي حرصا منها على تأكيد أن تكون مصر دولة لا تحكم بواسطة رجال الدين أو الجيش، لافتا إلى تأييد الأزهر الشريف لكلمة مدنية استنادا لتصريحات شيخ الأزهر أحمد الطيب بأن الإسلام لا يعرف سوى الدولة المدنية

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان