إعلان

رئيس اتحاد العمال: إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين يوم أسود في تاريخ مصر

02:22 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال عبد الفتاح إبراهيم  رئيس اتحاد عمال مصر، إن العمال والفلاحين شاركوا فى ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ، وذلك نظرا لظروفهم السيئة وإحتياجاتهم إلى  تطبيق العدالة الإجتماعية  من خلال تنفيذ الحد الادنى والاقصى ، منتقدا كل من يريد إستبعاد هذه الفئة من الدستور .

جاء ذلك فى المؤتمر العمالى الذى نظمته النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، صباح اليوم السبت ، تحت عنوان '' العمال والانتاج  فى ظل  تحديات الحاضر وافاق المستقبل ''.

وقال إبراهيم، إن العداء الموجود الآن لفئة العمال والفلاحين هو عداء لـ70% من الشعب المصرى ، قائلا :'' هم يبررون ذلك بأن العمال والفلاحيين لم يستفيدوا من هذه النسبة فى السابق، ونحن نقول لهم هذا ليس ذنب العمال والفلاحيين ولكن المشكلة كانت فى الحكومة والضوابط التى كان يقوم على اساسها الاختيار''.

وأشار إبراهيم، إلى أن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين طلب منه قبل أيام  البحث عن بدائل عن نسبة الـ50% ، ولكنه أعلن عن رفضه الكامل لإلغاء هذه النسبة قائلا: '' حتى جاء الاثنين الأسود 18\11 وأن التاريخ سيسجل هذا اليوم لانه شهد تهميش العمال والفلاحيين'' .

ووجه إبراهيم رسالة للحكومة قائلا ''طالما انتم تطالبون بالديمقراطية فمن أبسط مبادئ الحرية والديمقراطية إستقلالية الحركة النقابية وعدم تدخل الحكومة فى شئونها وتمثيل العمال والفلاحيين فى كل المجالس التشريعية والدستور ''.

وقال إبراهيم '' سنقاتل من أجل مصالحنا، لأن إلغاء نسبة العمال والفلاحيين فى الدستور يهدد السلم الاجتماعى فى البلد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان