إعلان

انتهاء فاعليات المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء العالمية والعربية في السعودية

02:24 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

خاص - (الرياض):

انتهت أمس الثلاثاء، فعاليات الاجتماع الحادي والأربعين لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية والمتمثلة في وكالة الأنباء السعودية بالرياض، والذى استمرت فعالياته لمدة يومين، حيث استضاف أكثر من 70 وكالة أنباء عالمية وعربية و30 اعلاميا وصحفيا من كبار الصحفيين العرب.

وقال رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية عبد الله بن فهد الحسين، في تصريح خاص ''لمصراوي''، إن إقامة هذه الدورة على أرض المملكة شرفا للإعلام العربي والإسلامي، مشيرا إلى أن المؤتمر تناول محاور تم اختيارها والاتفاق عليها من قبل المجلس الدولي لوكالات الأنباء، والتي تشمل وجهات نظر مذيعي الأخبار حول وكالات الأنباء، والتعرف على الخدمات الإخبارية الجديدة والمتمثلة في وسائل الاعلام الاجتماعية والمنابر الاخبارية والرقمية .

وأضاف أنه كذلك كيف تسطيع وكالات الأنباء مواكبة التطور الهائل والسريع في نقل الأخبار، مع الالتزام والتمسك بالمهنية في نقل الأخبار ومن ثم عرضها بموضوعية.

وأوضح ''الحسين'' أنه لا ينبغي الانزعاج والخوف والقلق على مستقبل وكالات الأنباء من وسائل الاعلام الجديد، كمواقع التواصل الاجتماعي وغيره من الوسائل الحديثة لأنها مكملة لعمل وكالات الأنباء وليست بديلة عنها.

كما نوه على أنه لا مجال لأن يتحول المؤتمر لمنتدى حوارى سياسي فقط هي نقاشات داخل الاطار الإعلامي والصحفي، وما يمكن أن نقدمه من توصيات لتساعد الصحفي على تقديم رسالته الاعلامية لاسيما في أماكن الخطر.

يشار إلى أنه يعقد على هامش المؤتمر ما يسمى بالمؤتمر الرابع لوكالات الأنباء العالمية والذى شاركت فيه السعودية في العام 2010 ممثلة في وكالة الأنباء، حيث عقد في دورته الثالثة في الأرجنتين، وقدمت الدعوة لعقد المؤتمر الرابع في مدينة الرياض, وحظي ذلك بموافقة المجلس العالمي لوكالات الأنباء.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان