إعلان

مسؤول: الاستفتاء على الدستور سيشهد تجربة نظام ''قارئ البطاقات''

11:30 ص الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور هاني محمود وزير التنمية الإدارية أن هناك 53 مليون مواطن من حقهم المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد، لافتا إلى الاستفتاء سيشهد تجربة نظام قارئ البطاقات لتأكد القاضي من صحة بطاقة الناخب وتصويته مرة واحدة لتعميم هذه التجربة بعد ذلك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية للحد من عمليات التزوير.

وقال محمود في لقاء تلفزيوني ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس الأربعاء: "لا يمكن تطبيق نظام التصويت الإلكتروني في المرحلة الحالية التي تمر بها مصر، فكل الدول التي طبقت هذا النظام طبقته بعد سنوات طويلة من الثقة بين المواطن والدولة".

وأشار وزير التنمية الإدارية إلى خطة الوزارة في ميكنة المحليات للحد من الفساد ولتسهيل الخدمة على المواطنين، حيث تم ميكنة المحليات في جميع أحياء الإسماعيلية والإسكندرية حتى الآن لتعمم بعد ذلك على باقي محافظات الجمهورية تدريجيا.

وأكد الدكتور هاني محمود أن دولة الإمارات ضخت للاقتصاد المصري 29 مليار جنيه مصري سيتم الاستفادة بها في عدد من المشروعات التنموية وفي مقدمتها تحسين الطرق وتطوير أكثر من 500 مزلقان، مشيرا إلى أن حكومة حازم الببلاوي تركز على عدد من المحاور من بينها محور خارطة الطريق والأمن والاقتصاد والعدالة الاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان