إعلان

صباحي من الإمارات: أمن الخليج خط أحمر ويتقاطع مع الأمن القومي لمصر

04:55 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر الناغي:

عقد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، الذي يزور الإمارات حاليا، على رأس وفد من التيار الشعبي، مؤتمرا صحفيا، في قصر الإمارات، بإمارة أبو ظبي، أكد خلاله على ضرورة دعم التضامن العربي مع مصر، ودعا ''صباحي'' إلى بلورة موقف عربي قومي في القضايا العربية والإقليمية، بما يحقق المصالح العربية المشتركة.

وشدد ''صباحي'' خلال المؤتمر على أن ''أمن منطقة الخليج خط أحمر، ويتقاطع بدرجة كبيرة وبشكل مباشر مع الأمن القومي لمصر''، لافتا إلى أن مصر بعد 30 يونيو، تتطلع لاستعادة دورها الإقليمي في المنطقة والريادي في العالم، باعتبارها قائدا طبيعيا لأمتها العربية ومنارة للعالم الإسلامي، ورائدة لقارتها الأفريقية، مشيرا إلى أن ''وقوف الإمارات بجوار مصر استعاد أجواء عروبة ننتمي إليها جميعا، ونحتاج إلى إحياء تقاليدها، كما نحتاج إلى وحدة موقف عربي يصون مصالح الأمة''.

وقال صباحي'': ''نقدر موقف دولة الإمارات في مساندة الثورة في قلب الوطن العربي في مصر''، ولفت إلى ما بين مصر والإمارات من الروابط، التي صنعها التاريخ، ما يسمح لنا بمستقبل حافل بالاستقرار والتنمية الاقتصادية وبناء دولة حديثة ناجحة في كل قطر عربي وحفظ أمننا العربي المشترك، في مواجهة الأعداء والخصوم والتهديدات التي تواجهنا.

واختتم ''صباحي'' بالقول: ''نقدم رسالة محبة من شعبنا في مصر إلى شعبنا في الإمارات، ونوجه التحية إلى الموقف النبيل، الذي عرفته مصر من أيام المؤسس الحكيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يدين له المصريون بالمحبة والعرفان''.

جاء المؤتمر الصحفي، على هامش لقاء دعا له الكاتب الصحفي الإماراتي محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين «نقيب الصحفيين»، ونخبة من المثقفين ورموز المجتمع المدني بالإمارات، حضره مسؤولون إماراتيون وسفير مصر في الإمارات.

يُذكر أن زيارة وفد التيار الشعبي وعدد من ممثلي القوى الوطنية للإمارات، تأتي في إطار مشاركة وفدين آخرين، أحدهما يضم فنانين وإعلاميين وصحفيين مصريين، وآخر يضم قياديين ورجال أعمال بحزب الوفد.

ومن المقرر أن يلتقي ''صباحي'' ووفد التيار الشعبي، خلال الزيارة عددا من المسؤولين في الدولة وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

وكان وفد التيار الشعبي وصل أبوظبي مساء الجمعة، وكان في استقبال الوفد في المطار، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير الدولة، ومحمد بن نخيرة الظاهري، سفير مصر في الإمارات، وعدد من المسؤولين بسفارة مصر بالإمارات..

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان