إعلان

الرئيس منصور يؤكد حرص مصر على عودة العلاقات مع العراق الي سابق عهدها

06:25 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- أ ش أ:

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم الإثنين، بمقر إقامته بقصر بيان بالكويت ، الدكتور خضير الخزاعي نائب رئيس العراق، على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة.

وحضر اللقاء من الجانب العراقي الدكتور علي شكري وزير التخطيط، وهوشيار زيباري وزير الخارجية والشيخ همام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وحضرها من الجانب المصري الدكتور زياد بهاء نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، ونبيل فهمي وزير الخارجية.

وأوضح نائب رئيس العراق للرئيس منصور أن العراق بدأ يستعيد استقراره، وأن '' العافية بدأت تدب في جسده ''، مشيراً إلى ما يحققه العراق حالياً من نمو اقتصادي يبلغ 9 %.

وذكر الخزاعي أن مصر تحتل مكانة خاصة في قلوب العراقيين الذين نشأوا على ثقافتها وأدبها وفنها ، موضحاً أن العراق تقدر أن واجبها القومي والأخلاقي يفرض عليها أن تقف إلى جانب مصر وإرادة الشعب المصري في هذه المرحلة الدقيقة.

وفي هذا الإطار ، أعرب الرئيس عدلي منصور عن حرص مصر على أن تعود العلاقات الثنائية بين البلدين إلى سابق عهدها ، معبراً عن أهمية تفعيل اللجنة العليا المشتركة وانعقادها في أقرب فرصة ، وشدد على أهمية تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، بما في ذلك تشجيع الشركات المصرية على المساهمة في مشروعات إعادة اعمار وتنمية العراق ، والاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس العراقي على ترحيب بلاده بالأيدي العاملة والطاقات والخبرات المصرية، موضحاً أن هناك مجالات عدة يمكن للشركات المصرية أن تساهم فيها، مثل مجالات البنية التحتية والزراعة والإسكان، مشيراً إلى الحاجة لإنشاء مليوني وحدة سكنية في المستقبل القريب.

وأضاف أن تلك الشركات المصرية سيكون لها الأسبقية والأولوية ، في إطار احترام القوانين العراقية المنظمة.

وعلى جانب آخر ، تطرق اللقاء إلى أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة وما هو مطروح على جدول أعمالها، وذلك في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلدين، وما يربطهما من رؤية مشتركة، اتصالاً بأهمية تفعيل وتدعيم التعاون العربي الإفريقي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان