إعلان

وزير الإسكان: تم تحرير 600 ألف محضر إزالة ولم ينفذ منها سوى ''واحد''

10:58 ص الإثنين 18 نوفمبر 2013

كتبت - سحر عزام:

قال المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، أنه في خلال عام أو عامين سيكون متاحا لعدد كبير من الشباب المصري الحصول على شقة سكنية من مشاريع الإسكان التي تقوم بإنشائها الدولة، مشيرا إلى وجود 50 ألف وحدة سكنية تقوم وزارة الإسكان بتنفيذها هذه الأيام.

وأضاف محلب في تصريحاته لبرنامج ''القاهرة اليوم'' المذاع على قناة ''اليوم'' مساء أمس الأحد :'' لايوجد فرق إذا كان الرئيس القادم لمصر عسكريا أو مدنيا، ولكن يجب أن يكون شخصية قوية يتفق عليه المجتمع لأنه سيواجه مشاكل كثيرة بعد وصوله للحكم ويجب عليه أن يعمل على حلها''.

وعن مشكلة العشوائيات في مصر، أكد وزير الإسكان أن مشكلة العشوائيات في مصر معقدة للغاية بسبب زيادة عدد السكان، لافتا إل وجود 4 آلاف منطقة عشوائية في مصر وأن ربع سكان القاهرة يعيشون في العشوائيات، وأن وزارة الإسكان تعمل على حل هذه المشكلة من خلال تطوير المناطق العشوائية بجانب دور جمعيات الخدمات الاجتماعية في هذا الشأن.

وتابع: ''من يريد أن يمتلك قطعة أرض فليطبها من الوطن وليس من وزير الإسكان، وأنا منذ توليت الوزارة واجهت العديد من المشاكل وقمت بعرضها على رئيس الوزراء وحددنا الميزانية المطلوبة لبعض المشروعات وبدأنا في تنفيذها، وهناك أكثر من 600 ألف محضر إزالة ولم ينفذ منها سوى محضر واحد، فلا توجد حكومة تستطيع أن تنفذ شئ دون وجود إرادة مجتمعية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان