إعلان

مليون حالة تعدي على الأراضي الزراعية منذ ثورة يناير

05:15 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال دكتور عبد الحميد شحاتة، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حالات التعدي على الأراضي الزراعية اقتربت من مليون حالة منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن، حيث بلغت مؤخرا 903 الاف و662 حالة على إجمالي مساحة 38 الفا و674 فدانا.

وأكد شحاتة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، حرص الحكومة على التصدي لجميع حالات التعدي وإزالتها ووضع حد لها، منوِها بمشروع القانون الماثل أمام مجلس الوزراء والذى ينص على ''اعتبار التعدي على الأراضي الزراعية جناية وليس مجرد جنحة - كما كان الحال - ومضاعفة العقوبة حتى 15 عاما سجن ونحو نصف مليون جنيه غرامة''.

وأضاف انه سيتم رفع العقوبة في حالة واحدة وهو التزام المتعدي بإعادة حالة الأرض الزراعية المعتدى عليها إلى حالته الاولى والزراعة عليها على نفقته الخاصة. واعرب شحاته عن أمله في أن يكون القانون الجديد رادعا لكل من تسول له نفسه ارتكاب هذه الجريمة البشعة في حق مصر وحق الاجيال القادمة.

يذكر أن 5 محافظات احتلت المراكز الأولى في التعديات، وهى المنوفية والغربية والبحيرة والدقهلية والشرقية، في حين احتلت محافظات ومناطق الإسماعيلية والنوبارية وأسوان والجيزة الأقل في حالات التعدي، بينما شهدت محافظات الشرقية والغربية الأعلى في تنفيذ الإزالات، بينما كانت محافظات المنوفية والبحيرة والدقهلية وسوهاج وأسيوط الأقل في تنفيذ قرارات الإزالة.

في الوقت نفسه كلف الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع وكلاء ومديري وزارة الزراعة بمحافظات مصر بتنفيذ قرار إلغاء دعم الأسمدة لكل مزارع قام بالتعدي على الأراضي الزراعية بداية الموسم الشتوي الجديد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان