إعلان

بالصور.. أبو النصر يفتتح مدارس 25 يناير و30 يونيو بحلوان

02:46 م الأحد 10 نوفمبر 2013


كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور مصطفى السعيد محافظ القاهرة، اليوم الأحد، مجمع مدارس المعصرة والذي يشمل3 مدارس تابعة لإدارة المعصرة التعليمية هي مدرسة 25 يناير التجريبية، ومصر المعمارية الصناعية، و30 يونيه التجريبية لغات.

ورافق الوزير والمحافظ خلال الزيارة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة والتبين وعدد كبير من قيادات الوزارة والقيادات التعليمية بمديرية القاهرة التعليمية.

أكد الوزير خلال الافتتاح أنه يتم حاليًا التفاوض مع نقابة المهندسين حتى يصبح خريجو المدارس الفنية الصناعية أعضاء في النقابة، لاعتبار خريج الثانوي الفني الصناعي مساعد مهندس.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه يتم حاليًا بناء 200 مدرسة تم إسنادها بالأمر المباشر إلى هيئة الأبنية التعليمية وتشارك القوات المسلحة في بنائها.

بدأت الجولة بافتتاح مدرسة 25 يناير التجريبية ــ بتكلفة 4 مليون جنيه ــ حيث انتظمت بها الدراسة ابتداءً من هذا العام في صفوف المرحلة الابتدائية، بعد أن كانت قاصرة على رياض الأطفال، ومن المقرر أن تكون مدرسة لمرحلة التعليم الأساسي بعد إضافة الصفوف الإعدادية إليها.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن جهود المدرسة ومشاركة الإدارة التعليمية في العديد من هذه الجهود.

وافتتح الوزير والمحافظ مدرسة مصر المعمارية الصناعية والمقامة على مساحة 13.972 متر مربع بتكلفة 7 مليون جنيه، وشاهدا عروضا رياضية للطلاب وأثنيا على مستواهم المتألق، ثم انتقلا لتفقد الورش التي يدرس بها الطلبة واستمعا إلى شرح أحد المدرسين، وتعرفا على الأقسام التي يلتحقون بها وهي النجارة، الصحية، الخرسانة، والبناء.

واختتم الوزير والمحافظ زيارتهما بافتتاح مدرسة 30 يونيه التجريبية لغات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان