إعلان

اجتماع عربي يبحث إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

02:36 م الأحد 10 نوفمبر 2013

القاهرة - (د ب أ):

بدأت اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع رقم 22 للجنة كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بالدول العربية برئاسة ليبيا الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية .

وافتتح فعليات الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد وذلك بهدف التحضير لمشاركة الدول العربية في مؤتمر 2012 للأمم المتحدة " المؤجل " حول إنشاء منطقة خالية من اسلحة نووية في الشرق الأوسط وغيرها من أسلحة الدمار الشامل .

ويناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من الافكار والترتيبات الخاصة بالمواعيد المقترحة لعقد هذا المؤتمر في ضوء الجهود والاتصالات التي قامت بها الدول العربية بالتنسيق مع الاطراف المعنية ، ومع " الميسر " المنسق الفنلندي الخاص بالمؤتمر الدولي الذى كان مقررا عقده في فنلندا في ديسمبر عام 2012 ، الا انه تقرر تأجيله بسبب ضغوط حلفاء اسرائيل وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية .

ومن المقرر ان يعقد في وقت لاحق اليوم بمقر الجامعة العربية، اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة ليبيا وبناء على طلب مصر للنظر في دعم مبادرة وزير خارجية مصر التي طرحها امام الامم المتحدة في سبتمبر الماضي، من اجل دعم جهود اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان