إعلان

السبت.. ''MBCمصر'' تستضيف ''مصراوي'' بعد تحقيقه جوائز عالمية

09:23 م الجمعة 01 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

تستضيف قناة ''MBCمصر'' الفضائية، في تمام الثانية ظهر السبت، خلال فقرة التغطية الإخبارية لها، موقع ''مصراوي''، أول وأكبر المواقع الإخبارية في مصر، للحديث عن الجائزة العالمية التي حققها مصراوي، خلال شهر أكتوبر.

يتحدث في اللقاء عاصم البصال مدير عام ''مصراوي''، يتطرق الحديث إلى الدور الذي لعبه ''مصراوي'' كمنبر إعلامي يتابعه ملايين الأشخاص، خلال الأحداث الأخيرة التي تشهدها في مصر.

كان برنامج ''صوت الشعب'' المذاع على قناة ''المحور'' الفضائية، قد استضاف عاصم البصال مدير عام ''مصراوي''، وسامي مجدي مدير المحتوى بالموقع، الجمعة، للحديث عن دور المواقع الإخبارية وتأثيرها على الأحداث في مصر.

وقال البصال، إن ''الشعب المصري بعد ثورة يناير كان حديث العهد بالمواقع الإليكترونية، وأي شخص يتلقى الأخبار يحدث له نوعًا من النضوج، يمكنه من إعطاء توجهه للمكان محل الثقة، لأن هناك الكثير من المواقع تنشر أخبارا ثم تكذبها بعد أقل من 30 دقيقة، بل وهناك بعض الجهات تتعمد نشر أخبار كاذبة''.

وأضاف البصال: ''هناك بعض الجهات أصدرت بيانات قبل أن تُعلنها الجهات الرسمية في الأحداث الأخيرة، وكأنها تم إعدادها مُسبقا''.

وتحدث عن تغطية ''مصراوي'' للأحداث بالقول :''مصراوي لديه الخبرة الكافية للتحقق من البيانات والأخبار والصور، خاصة لتواجد المراسلين في مواقع الأحداث بشكل مستمر''.


فيما أكد مجدي، أن ''هناك الكثير من الوسائل التي نتحقق منها من دقة الخبر أو الصورة، خاصة بعد انتشار صورة كثيرة كاذبة، كإحدى التي قيل إنها في القاهرة، واتضح أنها في أمريكا اللاتينية''.

وتأتي تلك المقابلة على هامش الاحتفال بفوز ''مصراوي'' بجائزة ''القمة العالمية'' WSA) World Summit Award) كأفضل المواقع الإخبارية، في المسابقة التي عُقدت في سريلانكا خلال الفترة من 23 حتى 26 أكتوبر، من بين متسابقين من جميع الدول المسجلة لدى الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن ''مصراوي'' الذي تأسس في سنة 1999 كأول بوابة إخبارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد فاز العام الماضي بجائزة ''فوربس 2012'' كأفضل موقع إخباري عربي في منطقة الشرق الأوسط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان