إعلان

خبير عسكري: وقف المساعدات الأمريكية لمصر لا يتعلق بـ''كامب ديفيد''

11:55 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال هشام ملحم، متخصص في الشئون الأمريكية، إنه منذ أسبوعين قال مسؤول بمجلس الأمن القومي أن أمريكا قررت تعليق صفقة طائرات من نوعية ''الأباتشي'' إلى أن يحدث تقدم ديمقراطي في مصر.

وأضاف ملحم خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأربعاء، أن الخارجية الأمريكية أعلنت منذ قليل تعليق المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر بشكل مؤقت، ومشروط بتطبيق خارطة الطريق والتقدم نحو حكومة تشمل الجميع.

من ناحيته أكد اللواء بحرى أركان حرب محسن حمدي - أحد أعضاء الوفد المصري المفاوض في معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، ورئيس اللجنة العسكرية المشرفة على الانسحاب وتسلم سيناء، إن مسألة وقف المساعدات الأمريكية العسكرية عن مصر لا يتعلق بمعاهدة ''كامب ديفيد''، مضيفاً في اتصال آخر بالبرنامج، أن موضوع المساعدات الأمريكية يرجع إلى اتفاق ثنائي بين مصر وإسرائيل من جهة والرئيس الأمريكي سارتر من جهة أخرى كجزء من تقديم مساعدات عسكرية واقتصادية للدولتين في أعقاب توقيع اتفاقية كامب ديفيد.

وأوضح أن المساعدات تشمل السلاح وقطع الغيار والتدريب، و75% من فائدة هذه المساعدات تعود للجانب الأمريكي وليس المصري، لافتاً النظر إلى أنه تم الرد أكثر من مرة على مسألة المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر خاصة من الجهات الرسمية - وزارة الدفاع - لعدم إثارة البلبلة والشائعات، وتابع:''السادات لم يعقد أية اتفاقيات سرية وغير مقبول بالمرة من يقول ذلك بأنه يقلل من قيمة ومكانة الرئيس الراحل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان