إعلان

الأمن يحكم سيطرته على ميدان التحرير بعد مناوشات مع متظاهرين

11:01 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

القاهرة - (أ ش أ):

أحكمت قوات الأمن سيطرتها على مداخل ميدان التحرير ومنعت دخول عدد من المتظاهرين المشاركين في الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو إلى الميدان مما أدى إلى مناوشات استخدمت فيها القوات الغاز المسيل للدموع.

وتفرق المتظاهرون في الشوارع الجانبية المحيطة بميدان التحرير وبدأ عدد منهم في الإحتشاد لدخول الميدان مصرين على إقامة محاكمة شعبية في أحداث ماسبيرو.

وترددت أنباء عن قيام قوات الأمن بالقبض على عدد من المتظاهرين.

وأغلقت قوات الأمن المتواجدة بميدان التحرير جميع مداخل ومخارج الميدان بعد أن قامت مساء اليوم الأربعاء بمنع مسيرة من دخول الميدان كانت قادمة من أمام مبنى ماسبيرو بعد تنظيمهم وقفة احتجاجية لإحياء الذكرى الثانية لشهداء ماسبيرو.

وتم الدفع بعدد من المجندين والعربات المدرعة التابعة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وكانت قوات الأمن أطلقت عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة عندما حاول عدد من المشاركين فيها الدخول إلى ميدان التحرير، حيث قامت قوات الأمن بتفريقهم وألقت القبض على عدد من مثيري الشغب بالمسيرة.

من جانبها، طالبت عناصر من قوات الجيش المواطنين المتواجدين بميدان التحرير بإخلائه تجنبا لحدوث أي اشتباكات، وهو ما ترتب عليه توقف الحركة المرورية في الميدان بشكل كامل بعد أن وضعت القوات المتاريس الحديدية على مداخل ومخارج ميدان التحرير.

يذكر أن مسيرة تضم عشرات المتظاهرين المنتمين لحركات وقوى ثورية اتجهت إلى ميدان عبدالمنعم رياض قادمة من أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بعد أن أنهى المشاركون في المسيرة وقفتهم التى نظموها لإحياء ذكرى أحداث ماسبيرو التى وقعت في مثل هذا اليوم قبل عامين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان