إعلان

وزير الأوقاف: ''الترحيل الفوري'' لكل من يرفع شعارات سياسية أثناء الحج

09:17 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

مكة المكرمة- (أ ش أ):

أكد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية، أنه سيتم ترحيل أي حاج يستخدم الشعارات السياسية خلال موسم الحج بشكل فوري، مشددا على أن استخدام الشعارات السياسية محرم شرعا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ''جمعة'' بكة المكرمة، حضره اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس الجهاز التنفيذي لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة، ومصطفي عبد اللطيف وكيل وزارة السياحة رئيس بعثة حج السياحة، وعبد العزيز محمود رئيس بعثة التضامن، والدكتور عبد الرحمن السقا وكيل وزارة الصحة رئيس البعثة الصحية.

وأضاف الدكتور جمعة أنه حذر أكثر من مرة قبل قدومه الى الأراضي المقدسة من استغلال موسم الحج في أغراض سياسية، داعيا ضيوف الرحمن الى التفرغ لعبادة الله تعالى واستغلال تلك الرحلة الروحانية في التقرب من المولى عز وجل، والاخلاص في أداء المناسك ليكون حجهم مبرورا ويعودوا الى أرض الوطن خالين من الذنوب كما ولدتهم أمهاتهم.

ودعا الدكتور جمعة البعثات النوعية الثلاث المتمثلة في بعثة القرعة، وبعثة السياحة، وبعثة التضامن؛ بالتنسيق والتكامل بين البعثات الثلاث لخدمة كافة الحجاج، بغض النظر عن كونهم قرعة أو سياحة أو تضامن، وتكثيف الجهود لتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم وضمان قيامهم بأداء المناسك في سهولة ويسر.

وأشاد وزير الأوقاف بالدور الذي قام به السفير عادل الألفي، قنصل مصر العام بجدة، وطاقم القنصلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، معربا عن تفاؤله بنجاح موسم الحج هذا العام، نظرا للإخلاص في العمل الذى لاحظه من مسئولي البعثات النوعية الثلاث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان