إعلان

محافظ الجيزة: محور أحمد عرابي يخفف الكثافة المرورية على المحور بنسبة 40% - (صور)

01:27 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

افتتح الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، والمهندس إبراهيم الدميري وزير النقل واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، محور أحمد عرابي بجميع المحاور بالمهندسين بتكلفة 350 مليون جنيه.

قال محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، أن المحور الجديد يعد موازياً لمحور 26 يوليو بطول 1750م ويساعد علي تخفيف الكثافة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 40 % ويخدم 2 مليون مواطن بمناطق العجوزة والدقى والمهندسين والبراجيل وبشتيل وأوسيم والوراق بربط هذه المناطق بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة .

وأضاف، خلال افتتاحه للمحور اليوم الاربعاء، أن المشروع ضمن المشروعات الكبرى التي نفذها الجهاز المركزى للتعمير بزيادة القطاع العرضى لكوبرى عرابى ليكون 4 حارات بدلاً من 2 فى الإتجاه من شارع عرابى إلى داخل أرض مطار إمبابة والعكس بحيث يخدم المحور المتجه إلى الطريق الدائرى بعرض 30 م للإتجاهين .

وأوضح المحافظ أن محور عرابى من شأنه تخفيض زمن الرحلة من عرابى إلى طريقى إسكندرية الزراعي والصحراوي من ساعة ونصف إلى 20 دقيقة وينقل حركة سكان المهندسين والعجوزة إلى 6 أكتوبر في 40 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة .

وقال المهندس محمد ناصر حسين رئيس جهاز التعمير، أنه تم إنشاء 4 مطالع ومنازل للمتجه من محور عرابى إلى طريق مصر إسكندرية الزراعى والصحراوى وللمتجه من الهرم والمرج إلى المحور الجديد، مضيفاً إلى إنشاء نفق للمشاه يخدم المواطنين فى عبور المحور الجديد بطول 58 م وعرض 3.5 م .

وقال عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن إنشاء المحاور الجديدة يؤدى إلى تطوير المناطق العشوائية الموجودة بالقرب من هذه المحاور .

شهد الإفتتاح اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة العسكرية المركزية واللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والمهندس هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى والمهندس محمد ناصر حسين رئيس جهاز التعمير.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان