إعلان

الإذاعة المصرية تقيم احتفالية خاصة لنقل شعائر الحج وحلول عيد الأضحى

07:56 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي المنشاوي:

تقيم الإذاعة المصرية احتفالية خاصة بمناسبة نقل شعائر الحج وحلول عيد الأضحى المبارك، إذ تنقل شبكة القرآن الكريم احتفالات دينية على الهواء مباشرة عقب صلاة المغرب اعتباراً من 6 أكتوبر 2013 ولمدة أربعة عشر يوماً حيث تعقب صلاة المغرب تلاوات قرآنية وكلمات لبعض المتحدثين حول المناسبة ويتم ختام كل احتفالية بابتهالات دينية.

أما بالنسبة ليوم عرفات فسيتم نقل حي ومباشر طوال اليوم من المشاعر المقدسة لتغطية وقفة الحجيج بعرفة والنفرة من عرفات إلى مزدلفة مغرب نفس اليوم.

وتنقل شبكة الإذاعات الموجهة مناسك الحج واحتفالات عيد الأضحى المبارك من خلال إذاعة برنامج خاص من تراث الشبكة بعنوان ''على عرفات الله'' يتناول مناسك الحج، ويذاع بالمحطات العربية لآسيا وأفريقيا والأمريكتين، كما تعتمد أيضاً على إذاعة عدد من الأحاديث النبوية الشريفة بالإضافة إلى عدد من البرامج المختلفة منها ''العالم الإسلامي'' باللغة الأردية وبرنامج ''الدين والحياة'' باللغة الألبانية و''صور مصرية'' بالإنجليزية لدول آسيا وبرنامج ''معلومات تهمك'' باللغتين التركية والفارسية، وأيضاً برنامج ''نادي المستمعين'' باللغة البرتغالية، وبرنامج ''هذا هو الإسلام'' باللغة الأسبانية و''مصر في عيونهم'' باللغة الإنجليزية لقارة أمريكا الشمالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان