إعلان

بالصور.. ''مصراوي'' يرصد الدقائق الأولى لـ 6 أكتوبر في ميدان التحرير

01:00 ص الأحد 06 أكتوبر 2013

كتب - محمود الطباخ:

تصوير - مصطفى الشيمي:

شهد ميدان التحرير في الساعات الأولى من يوم الأحد 6 أكتوبر 2013، الذكرى الـ 40 لنصر أكتوبر المجيد عام 1973، هدوءً تامًا فيما تجول عشرات المواطنين بأرجاء الميدان استعدادًا للاحتفالات.

وانتشرت مدرعات الجيش والشرطة بشكل ملحوظ بالإضافة لمئات الجنود بجميع مداخل الميدان، ووضعوا الأسلاك الشائكة على جميع المداخل، بالإضافة لتفتيش المقبلين للمشاركة في احتفالات ذكرى النصر.

وفي سياق متصل انتشرت المراكب الصغيرة المزينة بالألوان بنهر النيل محملة بالمواطنين يحتفلون بالذكرى الـ 40 لنصر أكتوبر، فيما شهد الميدان وجود منصة أمام مبنى مجمع التحرير والعديد من اللافتات وصور الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي.

جدير بالذكر، أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، دعا المصريين إلى النزول للشوارع والميادين للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، والوقوف بجانب الجيش.

وعلى صعيد آخر، دعت حركة ''شباب ضد الانقلاب''، وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وتحالف دعم الشرعية إلى ما أسموه بـ ''مليونية الزحف إلى التحرير''، في ذكرى حرب أكتوبر للتظاهر به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان